فرنسا تقضي بحبس جزائري وطرده لرفضه توصيل طلبات ليهود - Radio M

Radio M

فرنسا تقضي بحبس جزائري وطرده لرفضه توصيل طلبات ليهود

Radio M | 15/01/21 11:01

فرنسا تقضي بحبس جزائري وطرده لرفضه توصيل طلبات ليهود

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان،  في تغريدة على حسابه “توتير”، ترحيل مواطن جزائري من التراب الفرنسي لرفضه توصيل طلبية طعام لزبائن يهود.

وقضت محكمة بمدينة ستراسبورغ في فرنسا، أمس الخميس، بسجن شاب جزائري لمدة 4 أشهر بتهمة ”التمييز على أساس الدين“، كما تضمن الحكم دفع تعويض عن الضرر للمطعمين المشتكيين قدره 1000 يورو لكل واحد منهما، إضافة إلى تعويضات مالية لـ 6 جمعيات مدافعة عن السامية ومؤسسات ممثلة للجالية اليهودية، بعدما نصبت نفسها طرفا مدنيا في الملف.

وفي تفاصيل القضية التي تناقلتها عدة وسائل إعلام فرنسية، رفع صاحبا مطعمين متخصصين في الأكل اليهودي، نهاية الأسبوع الماضي، شكوى ضد موصل طلبيات تابع لشركة ”ديليفيرو“، يتهمانه بإلغاء طلبيتين موجهتين لهما بعدما علم بتخصصهما، وقال: ”أنا لا أوصل الطلبيات ليهود“، حسب المدعيين.

واعترف المتهم للمحكمة، بمساعدة مترجم، أنه ألغى الطلبيتين، لكنه نفى تماما قوله تلك الجملة.

ولم تصدر المحكمة أية عقوبات بحق الشركة المشغلة؛ لأنها ساعدت المحققين في الوصول إلى الشاب الجزائري، حسب موقع ”7/7 ”، حيث كان يستعمل حساب ”ديليفيرو“ الخاص بشخص ثانٍ، ويحصل على أجره في حساب شخص ثالث، وقد قامت الشركة بوقف التعامل مع موصل الطلبات الذي كان يعيره حسابه.

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الشاب دخل إلى فرنسا قبل نحو عام بتأشيرة سياحية، وأنه يقيم في فرنسا بشكل غير مشروع في الوقت الحالي.