فاقت معدّلاتها الفصلية: موجة الحرّ متواصلة وتسجيل 24 حريق في مناطق مختلفة من الوطن - Radio M

Radio M

فاقت معدّلاتها الفصلية: موجة الحرّ متواصلة وتسجيل 24 حريق في مناطق مختلفة من الوطن

Radio M | 23/10/22 15:10

فاقت معدّلاتها الفصلية: موجة الحرّ متواصلة وتسجيل 24 حريق في مناطق مختلفة من الوطن

تتواصلُ موجة الحرّ في مختلف مناطق الوطن مع تسجيل عدد من الحرائق بلغت 24 حريقًا خلال الـ 24 ساعةٍ الأخيرة.


وكشفت الحماية المدنية في بيانٍ لها، مساء أمس السبت، عن إخماد 24 حريق منها خمسة حرائق غابات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مُشيرة إلى أنّ هذه الحرائق خلّفت خسائر مقدرة بـ أربعة هكتارات من الغابات، هكتارين ونصف هكتار أدغال و 1837 شجرة مثمرة.
وفي نفس الفترة أفادت الحماية المدنية لولاية بومرداس عن تسجيل 38 حريق عبر الولاية، تم إخمادها ومنعها من الانتشار.
من جهتها، كشفت خلية الإعلام للحماية المدنية بولاية جيجل عن الوضعية العامة للحرائق حتى الساعة السابعة مساءً من يوم أمس السبت، حيث بلغت 23 حريقًا، تمكّنت عناصر الحماية المدنية من إخماد 19 حريقًا، ولا تزال عمليات الإخماد متواصلة إلى غاية نهار اليوم خاصة على مستوى حريق غابة بجبل سيدي علي.
وبولاية تيبازة أفادت مديرية الحماية المدنية لولاية تيبازة عن اندلاع نيران في كل من غابة حيندة وغابة بن بوعيش بلدية مسلمون دائرة قوراية، تمكّنت فرق الحماية المدنية من أخمادها اليوم الأحد فينا بقيت عملية الحراسة متواصلة.
كذلك، عرفت ولاية الشلف حرائق في عدة اماكن مختلفة تم{ت السيطرة عليها، على غرار حريق غابة سجل بمنطقة بونيهي الواقعة في حدود بلديتي تنس و سيدي عكاشة، الذي استّسعت رقعته لتصل الى غابة الروايشية التابعة اقليميا لبلدية تنس بسبب الرياح القوية التي اجتاحت المنطقة، كما سجّلت واحدات الحماية المدنية حرائق على مستوى غابة خلوفة ببلدية بني حواء، غابة بني عقيل ببلدية بريرة، منطقة مراح بلدية بني بوعتاب وببقعة ألوايلية الڨنطرة الحمراء ببلدية بوزغاية.
وبولاية بجاية، كشفت الحماية المدنية عن تدخّل مصالحها أمس السبت لأجل اخماد و إطفاء 28 حريق من بينها أربعة حرائق مهمة، على غرار حريق بمنطقة تيزي لخميس بلدية ايت اسماعيل دائرة درقينة، ببلدية تيفرة، منطقة الحيط وشريعة في بلدية بوخليفة وحريق في اغبالة بلدية بني جليل وحريق آخر بمنطقة بولحفة ببلدية ايت سماعل.

موجة الحرّ متواصلة والأرصاد الجوية تُحذّر

في منشور على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، قالت الحماية المدنية إنّ مصالحها بولاية الشلف سجّلت اندلاع حرائق في عدة اماكن مختلفة، نظرا للارتفاع المحسوس في درجة الحرارة التي تشهدها الولاية وولايات اخرى من ربوع الوطن فاقت معدلاتها الفصلية لهذا الشهر.
بالفعل، تسجّل الجزائر في عدد من ولايات الوطن ارتفاعًا محسوسًا في درجات الحرارة، فاقت المعدّلات الفصلية.
وحذّرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة باللون الأصفر من موجة حرّ اليوم الأحد بكلّ من ولايات الجزائر، تيبازة، غيليزان، مستغانم، عنابة، سكيكدة، الطارف، بومرداس، معسكر والبليدة.

كنزة.خ