عودة العروض السينمائية في الجزائر ابتداء من 15 مارس الجاري - Radio M

Radio M

عودة العروض السينمائية في الجزائر ابتداء من 15 مارس الجاري

Radio M | 09/03/21 13:03

عودة العروض السينمائية في الجزائر ابتداء من 15 مارس الجاري

أعلنت وزارة الثقافة، عن شروعها في إطلاق برنامج العروض السينمائية على مستوى 12 ولاية، وذلك اعتبارا من الـ15 من شهر مارس الجاري. وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء 9 مارس أن قاعات السينما ستعيد فتح أبوابها أمام الجمهور “المتعطش لأعمال فنية جزائرية، في مختلف الولايات”.

وأضافت أن “هذا القطاع يظل ميدانا خصبا ومنتجا للثروة، بما يتيح -أيضا- فتح مناصب شغل جديدة”، مشيرة إلى أنها ستتولى “عبر المركز الجزائري لتطوير السينما، مرافقة ودعم المنتجين السينمائيين لإنتاج الأفلام الهادفة”.

وختمت الوزارة بالتأكيد على أنها “إذ ترعى برنامج إطلاق أفلام سينيمائية، تعرض لأول مرة على الجمهور، فهي تبرز من خلال هذا المسعى انشغالها العميق بتفعيل ثقافة سينمائية، تعيد إلى السينما الجزائرية بريقها وتوهجها”.

قائمة الأفلام المعنية بالعرض: دزاير-مهدي تساباست مناظر الخريف-مرزاق علواش الموسم الخامس- احمد بن كاملة 143 طريق الصحراء-حسان فرحاني صليحة-محمد صحراوي ابن باديس – باسل الخطيب ارقو-عمار بلقاسمي الدخلاء-محمد حازرلي هيليوبوليس-جعفر قاسم نجم الجزائر -رشيد بن حاج مطارس-رشيد بن حاج دم الذئاب -عمار سي فوضيل جنية-عبد الكريم بهلول ابو ليلا -امين سيدي بومدين