عشية الثلاثاء 107: الحراك الطلابي يرفض "التخوين" ويدعو إلى التمسّك بسلمية القول والفعل - Radio M

Radio M

عشية الثلاثاء 107: الحراك الطلابي يرفض “التخوين” ويدعو إلى التمسّك بسلمية القول والفعل

كنزة خاطو | 01/03/21 16:03

عشية الثلاثاء 107: الحراك الطلابي يرفض “التخوين” ويدعو إلى التمسّك بسلمية القول والفعل

أصدرت التجمعات الطلابية الناشطة في الحراك الشعبي، بيانا عشية مسيرة الثلاثاء الطلابية رقم 107، أعلن من خلاله الطلبة الجامعيين بالعاصمة، مرافقتهم للشعب الجزائري في مساره نحو الديمقراطية من أهداف واضحة لبناء دولة المؤسسات والقانون، عدالة مستقلة صحافة حرة، وحفاظا على الحريات الفردية والجماعية.

وقال الطلبة في بيان تحصّل “راديو ام” على نسخة منه، إنّ “المسيرة ستنطلق من ساحة الشهداء، والتجمع سيكون على الساعة العاشرة صباحا، بينما ساعة الانطلاق حُدّدت على الساعة الحادية عشر صباحا، والتوجّه سيكون ساحة البريد المركزي والنهاية على الساعة الواحدة زوالا”.

وأفاد البيان أنّ قائمة الشعارات التي سيهتفون بها، سيتمّ بثّها في عين المكان من طرف الطلبة، مطالبين بـ “جلب لافتات هادفة تعبّر عن أهداف الحراك الشعبي وحلول عملية وشعارات بناءة”.

كما دعا البيان المشاركين إلى ارتداء الكمامات الواقية وتوزيعها على الأشخاص التي لا يرتدونها، وعدم التجمع باكرا وتفادي الأماكن الفارغة والمغلقة، إلى جانب تفادي الإحتكاك بعناصر الأمن.

وشدّد الحراك الطلابي على ضرورة سلمية القول والفعل مهما حدث، داعين جميع الفئات الشعبية إلى المشاركة في المسيرة ورفع شعارات متوافقة مع أهداف الحراك الشعبي. كما أطلق البيان هاشتاغ “لا للتطبيع مع النظام” و”لا للتخوين”.