ضخ 30 ألف طن من اللحوم المستوردة من البرازيل والهند والسودان في رمضان - Radio M

Radio M

ضخ 30 ألف طن من اللحوم المستوردة من البرازيل والهند والسودان في رمضان

Radio M | 22/03/23 12:03

ضخ 30 ألف طن من اللحوم المستوردة من البرازيل والهند والسودان في رمضان

كشف الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للحوم الحمراء، لمين دراجي، خلال نزوله ضيفاً على القناة الأولى الإذاعية، أن الشركةالوطنية للحوم، ستضخ على مراحل 30 ألف طن من اللحوم الطازجة والحية في السوق الوطنية خلال شهر رمضان بسعر تنافسي لا يتجاوز 1200 دج للكلغ الواحد.

وأوضح المتحدث، أن عملية التوزيع ، عرفت التوقيع أولا على عقود مع 12 شركة وطنية موزعة للحوم عبر التراب الوطني  وتغطي حوالي 48 ولاية، بما فيها الولايات الداخلية وبعض ولايات الجنوب حيث تتم عمليات البيع عبر 1100 نقطة بيع.

كما أعلن المدير العام لمين دراجي، عن توقيع اتفاقيات صحية مع عدد من الدول المصدرة للحوم مثل البرازيل والسودان والهند وكولمبيا وبولونيا بهدف ضمان سلامة هذه اللحوم المستوردة وذبحها على الطريقة الإسلامية بمشاركة بياطرة جزائريين في سابقة هي الأولى من نوعها  في تاريخ الجزائر.

وأوضح دراجي بأن عملية التحضير لاستيراد هذه اللحوم  بدأت منذ منتصف شهر جانفي الماضي وتشمل 20 ألف طن من اللحوم الطازجة و10 آلاف رأس من العجول الجائزة للذبح .

ومنذ يومين حلت بالجزائر، الباخرة الأولى من العجول البرازيلية وتم توجيهها إلى المسالخ التابعة سواء للشركة الجزائرية للحوم الحمراء أو تلك التابعة للقطاع الخاص بوسط وشرق وغرب البلاد لتسهيل عملية التسويق في أقرب الآجال.

وسيتم استيراد اللحوم الطازجة كمرحلة أولى من السودان والهند وأن أولى البواخر القادمة من الدولتين ستصل قبل حلول شهر رمضان ، حسب المتحدث للإذاعة.