رسوم متحركة، فيديوهات طوابير الأزمة ردا على عبارة : القوة الضاربة - Radio M

Radio M

رسوم متحركة، فيديوهات طوابير الأزمة ردا على عبارة : القوة الضاربة

سعيد بودور | 26/09/21 13:09

رسوم متحركة، فيديوهات طوابير الأزمة ردا على عبارة : القوة الضاربة

 مقطع فيديو لجزء من تصريحات رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، خلال إشرافه على افتتاح لقاء الحكومة-الولاة، أمس السبت بالعاصمة، قال فيه أن “الجزائر قوة، قوة ضاربة، العالم كله معترف بالجزائر، إلا بعض الجزائريين، العالم كله عارف بأنها قوة جهوية..”، حتى انطلقت موجة سخرية واستهزاء وتهكم عارم، عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

فما بين الرسوم المتحركة ، ومقاطع إشهار المشروبات، ومقاطع الفيديو لطوابير الزيت، والسميد ، وطوابير البحث عن الكتب المدرسية، وصهاريج المياه ،وبعض مقاطع فيديو لمواطنين يبحثون عن القوت وسط القمامات المنتشرة وصيحات البحث عن السكنات، راح المواطن ينتشي السخرية المتضمنة التحصر والتذمر من مضمون تلك التصريحات ، التي فهمت على أساس أن الشعب يعيش في نفس المستوى الاجتماعي لشعوب الدول الأوروبية و المتقدمة.

تأتي هذه الموجة من السخرية والتهكم، في سياق النقد الذي استحسنه عبد المجيد  تبون، خلال إشرافه على افتتاح لقاء الحكومة-الولاة، حيث قال “النقد البناء مرحبا به”.

وغرّد المحامي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك على صفحته بالقول : ” قوة ظالمة من تسجن الناس بمواقفها وتسجن النسوة وذوي الإحتياجات الخاصة ، وتقمع الحريات..”. في حين قال المحامي سعيد زاهي بالقول أن “ماعدا القدرة على سجن الكلمة والمسالمين ، فتحي غراس، فضيل بومالة، توفيق بوراس، وغيرهم من النشطاء لم أر شيئا يذكر أو يستحق الإشادة به..”.

وفي الزاوية الأخرى، فقد قوبلت تصريحات الرئيس عبدالمجيد تبون، بترحاب واسع من طرف نواب البرلمان والجمعيات الوطنية، الذين صفقوا طويلا خلال هذا اللقاء المتواصل لنهار اليوم.