تونس : مُنسق مَجلس الأمن القَومي الأمريكي يَلتقي الرئيس قيس سعيّد - Radio M

Radio M

تونس : مُنسق مَجلس الأمن القَومي الأمريكي يَلتقي الرئيس قيس سعيّد

Radio M | 08/12/22 10:12

تونس : مُنسق مَجلس الأمن القَومي الأمريكي يَلتقي الرئيس قيس سعيّد

استقبل أمس، الرئيس التونسي قيس سعيّد بقصر قرطاج، مُنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومي الأمريكي، بريت ماكغورك، قادما من العاصمة الجزائر، التي التقى بها الرئيس عبدالمجيد تبون ورئيس أركان الجيش الجزائري.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان إن هذا اللقاء شكل مناسبة لبيان الموقف التونسي من الإصلاحات التي تستجيب لمطالب المواطنين وتجسيدها في إطار جديد وبناء على تصوّر مختلف عن التصورات السائدة.

وأضافت أن المحادثة كانت مناسبة للتطرّق إلى جملة من الملفات ذات الصلة بروابط الصداقة بين البلدين وعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية وآفاق تطويرها في عدة مجالات.

كما تم استقبال منسق مجلس الامن القومي الامريكي، بشمال افريقيا والشرق الأوسط،من طرف رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودرن.

تُونس تعلن إحباءط مُخطط إرهابي بجنوب البلاد

علنت أمس الأربعاء، السلطات التونسية، عن إحباطها لـ “مُخطط إرهابي” استهدف وحدة أمنية ومؤسسة دينية بولاية صفاقس جنوبي البلاد.

وذكر بيان للمتحدث باسم الإدارة الوطنية للحرس الوطني بتونس (الدرك الوطني) حسام الدين الجبابلي، أن “عنصرا إرهابيا قضى عقوبته السجنية (دون ذكر مدتها) في قضية إرهابية سابقة يقف وراء مخطط إرهابي استهدف وحدة أمنية ومؤسسة دينية بصفاقس.”

“وفتحت النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب (مجمع قضائي متخصص في النّظر بقضايا الإرهاب)، تحقيقا وأصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حق العنصر الإرهابي (دون ذكر اسمه)، أضاف البيان.

وأواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أنها أحبطت “مخططًا إرهابيًا” استهدف إحدى الدوريات الأمنية بمدينة “سوسة” شرقي البلاد.

وفي مارس/آذار الماضي، أعلن الحرس الوطني التونسي كذلك، الكشف عن 148 خلية إرهابية، دون ذكر الفترة التي تم الكشف خلالها عنها.