تونس تقرّر رفع أسعار الوقود لرابع مرة تواليا في ظرف سنة - Radio M

Radio M

تونس تقرّر رفع أسعار الوقود لرابع مرة تواليا في ظرف سنة

Radio M | 02/02/22 12:02

تونس تقرّر رفع أسعار الوقود لرابع مرة تواليا في ظرف سنة

الأمين العام للإتحاد التونسي لسيارات الأجرة (التاكسي الفردي)، فوزي الخبوشي، في برنامج “صباح الناس” لإذاعة “موزاييك-أف-أم”، اليوم الأربعاء، على ” تنفيذ وقفة إحتجاجية أمام وزارة النقل أو إضراب في الأيام القادمة احتجاجا على قرار الزيادة في سعر المحروقات”، وفقا لما نقله موقع الإذاعة. 

وأوضح الخبوشي، أن ” الاتحاد أرسل مطلبا لوزارة النقل بخصوص الزيادة في التعريفة لكنه لم تتلق أي رد الى اليوم” ، مشيرا إلى أن الاتحاد يطالب أيضا بتخفيض الاداءات المفروضة على قطاع التاكسي في علاقة بالمحروقات اعتبارا لأنه قطاع خدمات”، وأضاف أن ” إحتجاج الإتحاد لا يأتي فقط بسبب الزيادة في سعر المحروقات فقط بل أيضا له علاقة بالتأمين والضمان الاجتماعي”.

وقالت وزارة الطاقة التونسية، في بيان لها أن “..سعر لتر البنزين سيرتفع إلى 2.155 دينار من 2.095 دينارّ، في زيادة ” للمرة الرابعة في 12 شهرا في مسعى لكبح عجز الميزانية”. وأظهرت وثيقة للميزانية الحكومية الشهر الماضي أن تونس تعتزم رفع أسعار الوقود والكهرباء وتجميد رواتب القطاع العام وفرض ضرائب جديدة في 2022، وهي خطوات قد تثير غضب حركة النقابات العمالية القوية، والتي تعارض أي تخفيضات تؤثر على العمال أو الفقراء، وتريد إعطاء الأولوية لمحاربة الفساد.

سعيد بودور