تهريب 1064 سيارة مجزأة بميناء مستغانم..تقديم المتهمين أمام القضاء هذا الأربعاء - Radio M

Radio M

تهريب 1064 سيارة مجزأة بميناء مستغانم..تقديم المتهمين أمام القضاء هذا الأربعاء

Saïd Boudour | 16/05/22 19:05

تهريب 1064 سيارة مجزأة بميناء مستغانم..تقديم المتهمين أمام القضاء هذا الأربعاء

أفادت مصادر مطلعة، أن مصالح الضبطية القضائية، ستقدم، المشتبه فيهم في قضية تهريب أكثر 300 حاوية تحتوي على 1.064 سيارة مجزأة من علامة «هيونداي» ملك لمؤسسة طحكوت سابقا، امام السيد قاضي التحقيق لدى محكمة مستغانم الابتدائية ، هذا الأربعاء 18 ماي الجاري.
وكانت نيابة محكمة مستغانم ، قد أعلنت الخميس المنصرم ، عن غتح تحقيق قضائي، حول قضية إخراج وتحويل بطريقة مخالفة للقانون 311 حاوية تحتوي على 1.064 سيارة مجزأة من ميناء مستغانم التجاري، حسبما استفيد من نيابة الجمهورية بمحكمة مستغانم.
وأوضح بيان للنيابة أن القضية جاءت إثر معلومات وردت إلى نيابة الجمهورية لدى محكمة مستغانم مفادها إخراج وتحويل بطريقة مخالفة للقانون 311 حاوية تحتوي على 1.064 سيارة مجزأة من علامة «هيونداي» ملك لمؤسسة طحكوت سابقا تم استيرادها سنة 2019 عبر ميناء مستغانم التجاري  لمصنع لتركيب السيارات كان قد أنشأه رجل الأعمال، وأُخرِجَت من الميناء وحُوِّلَت بطريقة مخالفة للقانون، على الرغم من قرار القضاء الحجز ومصادرة مجموع ممتلكات المصنع ورجل الأعمال طحكوت.
وتم على إثر ذلك، توقيف كل من الرئيس المدير العام لمجمع الموانىء عاشور جلول، مع إنهاء مهامه تحفظيا، والرئيس المدير العام لميناء مستغانم رفقة مدير الاستغلال والمتصرف القضائي السابق لمجمع طحكوت.

س.بودور