تنتهي قبل نهاية فيفري: عملية ترسيم الأساتذة المتعاقدين لا علاقة لها بالمناصب المخصصة سنويا - Radio M

Radio M

تنتهي قبل نهاية فيفري: عملية ترسيم الأساتذة المتعاقدين لا علاقة لها بالمناصب المخصصة سنويا

Radio M | 21/12/22 14:12

تنتهي قبل نهاية فيفري: عملية ترسيم الأساتذة المتعاقدين لا علاقة لها بالمناصب المخصصة سنويا

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن  الأولوية المطلقة في توظيف الأساتذة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ستكون لخريجي المدارس العليا وأن عملية الترسيم الفوري للأساتذة المتعاقدين التي يتم تنفيذها حاليا لا علاقة لها بالمناصب المخصصة سنويا لفائدة خريجي هذه المدارس.

ونصَّب وزير التربية منذ قرابة عشرة أيام، لجنة مركزية لمتابعة وتأطير ومراقبة التنفيذ أمر الترسيم الفوري لحوالي 60 ألف أستاذ ومعلم متعاقد. وجدد اليوم بمناسبة إحتفاليات الذكرى الستين للاستقلال إلتزام مصالحه بإتمام عملية الادماج قبل نهاية شهر فيفري القادم، كما أمر به مجلس الوزراء

وجاء في بيان لوزارة التربية الوطنية أن الوزير عبد الحكيم بلعابد، ترأس ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، من مقر الوزارة بالمرادية، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، خصّصت لإسداء التعليمات الصارمة لضبط الإجراءات العملية الكفيلة بتجسيد قرار الترسيم الفوري لكل الأساتذة المتعاقدين في قطاع التربية، والبالغ عددهم 59987 أستاذا.

وأوضح البيان أن الوزير أسدى تعليمات صارمة مفادها الانتهاء من عملية إدماج الأساتذة المتعاقدين في أقرب الآجال، كما تم تنصيب لجنة مركزية يترأسها المفتش العام لوزارة التربية الوطنية لمتابعة وتأطير ومراقبة التنفيذ الفعال لهذه العملية.