بعد أزمة ندرة المواد الاساسية : مجلس الوزراء يقرّر الشروع "فورا" في إنجاز مصنع حليب بمليون لتر يوميا بالعاصمة - Radio M

Radio M

بعد أزمة ندرة المواد الاساسية : مجلس الوزراء يقرّر الشروع “فورا” في إنجاز مصنع حليب بمليون لتر يوميا بالعاصمة

Radio M | 31/01/22 12:01

بعد أزمة ندرة المواد الاساسية : مجلس الوزراء يقرّر الشروع “فورا” في إنجاز مصنع حليب بمليون لتر يوميا بالعاصمة

قرّر، مجلس الوزراء أمس، برئاسة عبدالمجيد تبون، رئيسا للجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، “الإنطلاق ، فورا، فيإنجاز مصنع جديد لإنتاج الحليب بالعاصمة، بقدرة إنتاجية، لا تقل عن مليون لتر يوميا”، حسب ما جاء في بيان رئاسة الجمهورية.

وسبق، لصالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، أن أعلن، ونصب اعضاء، لجنة التحقيق البرلمانية، في خلفيات ” أزمة وندرة بعض المواد الأساسية ذات الإستهلاك الواسع بتعليمات من رئيس الجمهورية”.

حيث شرعت لجنة التحقيق البرلمانية، مباشرة في زياراتها التتفشية، لعدد من الولايات الحدودية بشرق وجنوب وغرب البلاد لتقصي الحقائق التي تكمن وراء أزمة ندرة مادتي الحليب والزيت مؤخرا.

من جهته، ” أعلن وسيط الجمهورية، عن رفعَ العراقيل عن 915 مشروعا، بزيادة 38 مشروعا، عن الحصيلة التي قدمت في مجلس الوزراء الأخير، وتسليمها جميع الرخص الضرورية، حيث تسمح المشاريع الـ 915 بتوفير 52187 منصب شغل مباشر، على مستوى 46 ولاية”، وهو العرض الذي قوبل بمطالبة رئيس الجمهورية بـ” توضيح طبيعة المشاريع في جميع القطاعات، وإعداد التقارير بشكل دقيق ومفصل، بخصوص الأرقام، والفصل بين المشاريع الصغيرة والمشاريع الكبرى”.

سعيد بودور