بعجي أبو الفضل متمسّك بمنصبه وخصومه يتهمونه بتهديد استقرار البرلمان - Radio M

Radio M

بعجي أبو الفضل متمسّك بمنصبه وخصومه يتهمونه بتهديد استقرار البرلمان

Radio M | 12/09/21 14:09

بعجي أبو الفضل متمسّك بمنصبه وخصومه يتهمونه بتهديد استقرار البرلمان

راسل مكتب الدورة للجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، رئيس المجلس الشعبي الوطني، من أجل وضع حدّ لـ “مناورات أمين عام الحزب بعجي أبو الفضل”.

وقالت مراسلة مكتب الدّورة اطّلع “راديو ام” على نسخة منها، إنّ بعجي أبو الفضل يعتزم عقد لقاءٍ مع كتلة الحزب البرلمانية اليوم الأحد 12 سبتمبر، مشيرة إلى أنّ “هذه الخطوة غير المسؤولة يتعمّد من خلالها أبو الفضل على تعكير الأجواء  عشية انطلاق مناقشة مخطط عمل الحكومة، ونقل المشاكل التي تلاحقه إلى قبة البرلمان وتهديد استقرار المؤسسة الدستورية”.

وأضافت المراسلة أنّ “اللجنة المركزية للحزب قد سحب الثقة من أمينها العام وأعلنت حالة شغور المنصب”، مطالبةً رئيس البرلمان بـ “اتخاذ ما يراه مناسبًا لمنع مناورات أبو الفضل لضمان سير البرلمان والنأي به عن الصراعات الحزبية”.

في الجهة المقابلة، نظّم أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية للحزب وقفة مساندة لأمين عام الأفلان، اليوم الأحد، أمام مقرّ الحزب بحيدرة العاصمة.

وندّد المتظاهرون بما أطلقوا عليه “بلطجة” عرفها مقرّ الحزب نهاية الأسبوع المنصرم.

وكان مقرّ أقدم حزب سياسي في الجزائر قد عرف فوضى عارمة نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن اقتحمه محتجون من بينهم جرحى، قب وقفة احتجاجية نظّمت للإطاحة بـ بعجي أبو الفضل.

ونشرت اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، وثيقة أمضاها رئيس هيئة التنسيق الوطني محمد يسعد محمد، أعلنت عن سحب الثقة من أمين عام الحزب بعجي أبو الفضل وأعلان شغور منصبه ومسؤول التنظيم المدعو رشيد عساس.

أفادت الوثيقة أنّ هيئة التنسيق الوطني ستواصل تسيير الحزب إلى غاية عقد دورة اللجنة المركزية في أقرب وقتٍ لمطابقة القانون.

إلّا أنّ أمين عام الأفلان، تمسّك بمنصبه وأعلن عن عقد ندوة صحفية في نفس اليوم، كما أشرف اليوم الأحد على اجتماع المجموعة البرلمانية للحزب, يخصص للتباحث حول مخطط عمل الحكومة بمقر المجلس الشعبي الوطني.