بتهمة "إهانة صحفي أثناء تأدية مهامه" و"السرقة" : تأجيل محاكمة "صوفيا بن لمان" ليوم 19 مارس الجاري - Radio M

Radio M

بتهمة “إهانة صحفي أثناء تأدية مهامه” و”السرقة” : تأجيل محاكمة “صوفيا بن لمان” ليوم 19 مارس الجاري

Radio M | 12/03/23 16:03

بتهمة “إهانة صحفي أثناء تأدية مهامه” و”السرقة” : تأجيل محاكمة “صوفيا بن لمان” ليوم 19 مارس الجاري

أجلّت محكمة سيدي امحمد، الأحد، محاكمة الناشطة على مواقع التواصل الإجتماعي المثيرة للجدل المغتربة “صوفيا بن لمان” إلى يوم 19 مارس الجاري.

وتتابع “صوفيا بن لمان” المقيمة بفرنسا، في هذه القضية كمتهمة بجنحة “إهانة صحفي أثناء تأدية مهامه” وجنحة “إهانة موظف أثناء تأدية مهامه” وجنحة “السرقة”.

وتمثل الصحفية في مؤسسة التلفزيون العمومي “نجوى قريقة” كطرف مدني في هذه القضية إلى جانب “احمد قلال”، كما تمثل مؤسسة التلفزيون العمومي في القضية كطرف مدني أيضًا.

وتعود حيثيات القضية إلى 8 ديسمبر 2019، تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية في فرنسا، أين شاركت المدعوة “صوفيا بن لمان” في وقفة احتجاجية ضدّ إجراء الانتخابات أمام مركز الاقتراع بمدينة ليون الفرنسية.

ووثقت الناشطة في بثّ مباشر على الفايسبوك، عملية تغطية فريق التلفزيون العمومي لعملية الانتخابات، واصفة إياه بـ “المتملقين”.

الحادثة وصفها التلفزيون العمومي في تقرير له بـ “الهجمة الشرسة” و”التكالب”، كما اتهم الناشطة بـ “التخابر”.

وكانت الناشطة على مواقع التواصل الإجتماعي قد عادت إلى الجزائر صيف 2022، أين تكلّمت على بلاطو تلفزيوني عن “لمّ الشمل” وشكرت رئيس الدولة عبد المجيد تبون.

وشاركت “بن لمان” أيضًا في المراسيم الرسمية لألعاب البحر المتوسط، وأثارت الكثير من الجدل بعد أن سلّمت ميدالية لأحد الرياضيين الجزائريين الفائزين بولاية وهران التي احتضنت الألعاب.