المسرح الوطني يستأنف نشاطاته والبداية بـ "شارع المنافقين" - Radio M

Radio M

المسرح الوطني يستأنف نشاطاته والبداية بـ “شارع المنافقين”

Radio M | 15/10/21 15:10

المسرح الوطني يستأنف نشاطاته والبداية بـ “شارع المنافقين”

تعود مسرحية “شارع المنافقين” للمخرج أحمد رزاق، للعرض على ركح المسرح الوطني الجزائري.

كشف المسرح الوطني الجزائري عن استئناف نشاطاته ابتداءً من الأسبوع المقبل، والبداية بعرض مسلاح “شارع المنافقين” التي تعدّ آخر انتاجاته، أمسيتي الخميس 21 أكتوبر والجمعة 22 أكتوبر.

وأفاد المسرح الوطني أنّ بيع التذاكر الخاصة بعرض المسرحية  سيكون عبر الانترنت، كما سيتم بيع التذاكر على مستوى شباك المسرح إبتداء من يوم الأحد 17 أكتوبر.

للإشارة، تترجم مسرحية “شارع المنافقين” تأثير الأزمات الاقتصادية على العلاقات الانسانية في المجتمع ومرآة عاكسةً لتلاشي القيم الإنسانية وسط العائلة والمجتمع بسبب المال والاستدانة، كما تسلّط المسرحية الضوء على “الكليشيهات” في المجتمع.

وتدور أحداث المسرحية في ركن من “شارع المنافقين” أين يوجد فندق وقاعة حلاقة تتوسّطهما حانة لصحابها “الحاج سليمان”، في سينوغرافيا مميّزة تتمثّل في عجلة تدور هي الأخرى رسالة غير مباشرة عن العلاقات الانسانية المترابطة.

شخصيات المسرحية عبارة عن مهنٍ ومكانات اجتماعية، متمثّلة في مالك فندق وأحد عمّاله إضافة إلى شبح زوجته، عائلة خبّاز وعائلة جزّار زوجته حلاقة، وابنه مدمن على الخمر والمخدّرات بصدد الزواج من ابنة الخبّاز، ومن بين الشخصيات أيضا عشيقة الجزّار والفنان الذي لا يملك حقّ المبيت في الفندق.