تبون يعقدُ اجتماعًا "خاصًا" حول المضاربة حضره ثمانية وزراء ومسؤولو الأجهزة الأمنية  - Radio M

Radio M

تبون يعقدُ اجتماعًا “خاصًا” حول المضاربة حضره ثمانية وزراء ومسؤولو الأجهزة الأمنية 

Rédaction | 11/10/22 15:10

تبون يعقدُ اجتماعًا “خاصًا” حول المضاربة حضره ثمانية وزراء ومسؤولو الأجهزة الأمنية 

أعلن مساء اليوم الثلاثاء بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد المجيد تبون، ترأس، اجتماعا خاصا حول التحكم في السوق ومواجهة المضاربة، وهو الاجتماع الذي حضره ، الوزير الأول، وزراء الداخلية، العدل، المالية، الصناعة، الفلاحة، التجارة والنقل، ومسؤولو كل الأجهزة الأمنية.

وأوضح بيان الرئاسة، أن الاجتماع تطرق إلى الوضع الحالي للسوق، وتذبذب توزيع بعض المواد الاستهلاكية، وكذا تشخيص الخلل. 

واضافت رئاسة الجمهورية، أن الرئيس تبون، أعطى على إثرها تعليمات للتصدي لهذه السلوكات ومجابهتها بكل صرامة.

ويأتي هذا الإجتماع في وقتٍ تشهد فيه السوق تذبدبًا في توزيع بعض المواد الواسعة الإستهلاك، خلّف استياءً لدى المواطنين والشارع الجزائري.

يذكر أن نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد الابتدائية بالعاصمة، كشفت اليوم الثلاثاء، عن ” تقديم 23 شخصا متورطين في قضايا متعلقة بالمضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية الأساسية الواسعة الاستهلاك أمام نيابة محكمة سيدي امحمد قسم مكافحة الإرهاب”.

حيث اعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة عبر الوطنية الرأي العام أنه في إطار محاربة ظاهرة المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية الأساسية الواسعة الاستهلاك تم تقديم أمس الاثنين الموافق ل10 اكتوبر 2022 امام نيابة سيدي امحمد قسم مكافحة الإرهاب 23 شخص متورطين في 05 قضايا ذات الصلة واردة من ولايات بومرداس و تبسة، سوق اهراس، الجلفة و ورقلة وتمت متابعتهم عن طريق إجراءات التحقيق القضائي بجنايتي المضاربة غير المشروعة المرتكبة من قبل جماعة إجرامية منظمة والتهريب على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني طبقا لنصوص المواد 13 و15 من قانون المضاربة غير المشروعة و15 من قانون مكافحة التهريب مع التماس إصدار أوامر إيداع ضدهم.

وأوضح البيان أن قاضي التحقيق وبعد سماعه للمتهمين اصدر أوامر ايداع في حق 18 منهم ووضع 4 متهمين تحت نظام الرقابة القضائية وترك منهم واحدا (01) في الافراج.

س.بودور