السودان: إتفاق بين الجيش والمدنيين على تشكيل حكومة إنتقالية في غضون شهر - Radio M

Radio M

السودان: إتفاق بين الجيش والمدنيين على تشكيل حكومة إنتقالية في غضون شهر

Radio M | 07/12/22 12:12

السودان: إتفاق بين الجيش والمدنيين على تشكيل حكومة إنتقالية في غضون شهر

كشف المتحدث باسم قوى الحرية والتغيير السودانية شهاب إبراهيم، اليوم الأربعاء، “عن تعيين رئيس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة في غضون شهر تمهيدا لبدء الفترة الانتقالية المقرر أن تستمر عامين”، وفقاً لما نقلته وكالة اناضول.

وأوضح شهاب إبراهيم أنه “خلال 3 أو 4 أسابيع يُمكن أن يتم الانتهاء من تنفيذ الاتفاق الإطاري، ومن ثم سيُعلن رئيس الوزراء وتُشكل الحكومة، وبالتالي بداية الفترة الانتقالية”.

ووقع أول أمس الإثنين، الجيش السوداني وقوى مدنية بقيادة تحالف الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم السابق) على “اتفاق إطاري” برعاية دولية، نص على تشكيل سلطة مدنية كاملة خلال فترة انتقالية تستمر عامين.

من جهته، أعلن بيان لوزارة الخارجية، أن ” الجزائر تلقت بارتياح كبير توقيع الأطراف السودانية على “الاتفاق السياسي الإطاري”، باعتباره خطوة حاسمة، من شأنها أن تعزز مسار التسوية السياسية للأزمة في السودان الشقيق.

كما عبرت الجزائر عن ” املها أن يستكمل هذا الاتفاق بخطوات أخرى تضع حدا نهائيا لحالة الاحتقان السياسي الذي عرفه هذا البلد الشقيق وتمكنه من مجابهة مختلف التحديات واستئناف مسيرته التنموية بما يحقق للشعب السوداني تطلعاته المشروعة في التقدم والازدهار في كنف الأمن والاستقرار.

ودعت “الجزائر الأشقاء في السودان لتكريس كل الجهود من أجل الوصول بمسار التسوية إلى غاياته المنشودة وأن يضعوا السودان ومصالح الشعب السوداني فوق كل اعتبار”.