السفيرة الأمريكية بالجزائر: "مُفاوضات فتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك تَعرف تقدماً" - Radio M

Radio M

السفيرة الأمريكية بالجزائر: “مُفاوضات فتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك تَعرف تقدماً”

Radio M | 02/02/23 11:02

السفيرة الأمريكية بالجزائر: “مُفاوضات فتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك تَعرف تقدماً”

أشارت السفيرة الأمريكية بالجزائر، إليزابي مور أوبين، في حوار مع وكالة الانباء الرسمية، أمس الأربعاء، إلى احتمال التوقيع على اتفاق حول فتح خط جوي مباشر الجزائر-نيويورك “هذه السنة” بين البلدين.

وقالت السفيرة في هذا السياق أن “بخصوص التقدم المعتبر الذي تم تحقيقه حول هذا الموضوع, يُمكنني القول أننا في مرحلة تفاوض، كما أؤكد أن المُفاوضات التقنية انتهت وآمل التوصل إلى اتفاق في القريب العاجل خلال هذه السنة”، معتبرتاً أن هذه الرحلة المباشرة “ستغير كليا العلاقة الجزائرية-الأمريكية”، وأنه ” من وجهة نظر اقتصادية, إذا كان لدينا رحلة منتظمة فإنها ستسمح بتنقل أفضل للسلع وللأشخاص أيضا، كما ستعمل على تعزيز وتعميق الروابط بين الشعبين”.

وقالت السفيرة أنه ” بالنسبة للجزائر التي تسعى إلى الحصول على مقعد في مجلس الأمن الدولي فإن هذه الرحلة ستشكل الطريق المباشر نحو الأمم المتحدة”.

كما أوضحت السفيرة الأمريكية أنه منذ توليها ” هذا المنصب في 2 فبراير 2022 كانت هناك العديد من المبادرات بين بلدينا، فأنا أعتبر أن العلاقات الثنائية قوية وتعرف أيضا تطوراً، حيث نعمل على توسيع وتعميق روابطنا في مختلف المجالات وحققنا على وجه الخصوص تقدما معتبراً في علاقاتنا الاقتصادية فضلا عن تحقيقنا لخطوات هامة هذه السنة في مجال الطاقة وهو قطاع تعاون تقليدي بين بلدينا ولكن أيضا في جميع المسائل الاقتصادية”.