السجين السياسي فتحي غراس يرفض المحاكمة عن بعد المقررة غدا - Radio M

Radio M

السجين السياسي فتحي غراس يرفض المحاكمة عن بعد المقررة غدا

Saïd Boudour | 04/12/21 12:12

السجين السياسي فتحي غراس يرفض المحاكمة عن بعد المقررة غدا

أكدت ، مسعودة شابلة، حرّم، المنسق الوطني لحزب الحركة الديمقراطية    الإجتماعية، فتحي غراس، المسجون منذ تاريخ الفاتح جويلية المنصرم أن ” فتحي غرّاس أكد لهيئة دفاعه أنه سيقاطع و سيرفض المحاكمة المقررة يوم غد الأحد بمحكمة باب الوادي الإبتدائية بالعاصمة ، إذا كانت ستجري عن بعد عن طريق، تقنية التحاضر المرئي”، وكشف المناضلة السياسية مسعودة شابلة أن ” لا يقبل أن تجري محاكمة سياسية من هذا النوع، بالفيديو، في وقت أعلنت فيه الوزارة الأولى عن رفع إجراءات الحجر المنزلي بسبب جائحة كوفيد 19، مقابل قرار لوزارة العدل يقضي برفع الحجر عن المحاكمات الحضورية للجنح، وبالتالي عودة إستخراج المساجين لحضور المحاكمات”.

من جهته أكدت مصادر من هيئة دفاع السجين السياسي فتحي غرّاس، ” إحتمال مقاطعة الجلسة غدا لم تكن جلسة حضورية وجاهية للمتهم باستخراجه من المؤسسة العقابية”.

ويتابع المنسق الوطني لحزب “الأمدياس” فتحي غراس، بتهم المساس بالوحدة الوطنية وعرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية وإهانة رئيس الجمهورية وإهانة هيئة نظامية. في حين قرر قاضي تحقيق الغرفة الاولى لمحكمة باب الوادي “باينام”، تمديد الحبس المؤقت للمتهم بتاريخ 25 أكتوبر، قبل أن يتقرر سماعه في الموضوع بتاريخ 28 أكتوبر وإحالة الملف على محكمة الجنح.

سعيد بودور