الخارجية الجزائرية تنفي تعليق منح التأشيرة للفرنسيين - Radio M

Radio M

الخارجية الجزائرية تنفي تعليق منح التأشيرة للفرنسيين

Radio M | 20/02/23 13:02

الخارجية الجزائرية تنفي تعليق منح التأشيرة للفرنسيين

فنّذت أمس الأحد، وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، “قطعيا” ما وصفته بـ”الحملة التضليلية” في قضية تعليق منح تأشيرة الدخول للجزائر للفرنسيين.

، وأوضحت الخارجية، أن “الممثليات الدبلوماسية و القنصلية الجزائرية بالخارج تضمن بشكل مستمر تقديم الخدمات القنصلية و تواصل منحها بشكل عادي للتأشيرات السياحية لمواطني كل البلدان الأخرى بما في ذلك الفرنسيين الراغبين في التوجه إلى الجزائر”.

وذكرت الخارجية، أنه ” تم خلال الأيام الأخيرة تسجيل حملة كاذبة صادرة عن بعض الدوائر المعادية لبلادنا تزعم بصدور قرار عن السلطات الجزائرية يقضي بتعليق منح التأشيرات السياحية لفائدة المواطنين الفرنسيين”، موضحتاً أنه ” منذ مطلع هذه السنة, و في إطار ترقية الوجهات السياحية نحو الجزائر, تم بشكل استثنائي، اتخاذ اجراءات تسهيلية إضافية من أجل السماح بمنح تأشيرات التسوية عند الوصول إلى التراب الوطني (مطارات دولية و مراكز حدودية برية و مينائية) لفائدة مواطني بلدان أخرى الراغبين, في إطار سياحي و عبر وكالات السفر التوجه إلى إحدى الولايات الـ 24 في جنوب البلاد”.

ونوهت وزارة الشؤون الخارجية، ان ” طلبات الحصول على التأشيرات المقدمة بشكل شخصي لازالت تعالج على مستوى المصالح القنصلية الجزائرية بالخارج طبقا للتنظيم و الاجراءات السارية”.

هذا وتناولت وسائل إعلام الكترونية ، خبر منع منح مؤثرة فرنسية، تأشيرة الدخول إلى الجزائر.