الجزائر ترفض استلام 798 عجلاً فرنسيا لاصابتها بفيروس معدي - Radio M

Radio M

الجزائر ترفض استلام 798 عجلاً فرنسيا لاصابتها بفيروس معدي

Radio M | 22/09/22 14:09

الجزائر ترفض استلام 798 عجلاً فرنسيا لاصابتها بفيروس معدي

كشفت صحيفة ” لوموند” الفرنسية ، في عندها لنهار اليوم، أن السلطات الجزائرية، رفضت استلام 789 عجلا مستوردا من فرنسا، بسبب الوضع الصحي لهذه الحيوانات.

وحسب صحيفة “لوموند الفرنسية “، فإن السلطات الصحية في الجزائر، اشتبهت في إصابة ثلاثة عجول بمرض التهاب القصبات الأنفية شديدة العدوى.

 وأعلقت ” لوموند” بالقول أن الامر يتعد ”  إخفاقًا جديدًا في النقل البحري للحيوانات ، مما يوضح حدود التشريعات التي تحكم هذا القطاع”.

وأوضحت أن ” عند مغادرتها من سيت (هيرولت) في 3 سبتمبر ، على متن سفينة الشحن نادر أ ، ليتم تصديرها إلى الجزائر ، تم رفض 789 ثورًا صغيرًا الهبوط عند وصولهم إلى ميناء الجزائر العاصمة في 5 سبتمبر وسيتعين عليهم العودة إلى فرنسا”.

و ” في قلب هذا الوضع المعقد، اشتبهت الجزائر في إصابة ثلاثة من هذه الماشية بمرض التهاب القصبات الأنفية البقري المعدي ، وهو مرض تنفسي فيروسي شديد العدوى” يقول المصدر.

وقالت “لوموند” أن ” بالنسبة لوزارة الفلاحة الفرنسية ، فإن هذا الانسداد يأتي من “اختلاف في تفسير السلطات الجزائرية للوضع الصحي لهذه الحيوانات”،  وتضمن الوزارة أنه إذا قدم ثلاثة من هؤلاء الثيران وثيقة تنص على إيجابية لـ IBR ، فذلك يعني انه تم تطعيمهم بدقة ضد هذا المرض، لكن خلال التبادلات بين السلطات الفرنسية والجزائرية فانه لم تقنع الأخيرة التي رفضت السماح بتفريغ الماشية في ميناء الجزائر”.