الجزائر تدين استهداف المغرب لثلاثة أبرياء مدنيين خارج حدودها - Radio M

Radio M

الجزائر تدين استهداف المغرب لثلاثة أبرياء مدنيين خارج حدودها

Radio M | 12/04/22 17:04

الجزائر تدين استهداف المغرب لثلاثة أبرياء مدنيين خارج حدودها

أدانت الجزائر وبشدة، على لسان وزارة الخارجية الاغتيالات التي راح ضحيتها أبرياء مدنيين، باستعمال أسلحة حربية متطورة من قبل المملكة المغربية ، والتي نفذت بضربات خارج حدودها المعترف بها دوليا ، ضد المدنيين الأبرياء من رعايا ثلاث دول في المنطقة. 
وقال بيان وزارة الخارجية ، بان هذه الممارسات العدائية من الأعمال المتكررة تنطوي على أعمال إرهاب الدولة وتتسم بخصائص عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء المعرضة للمقاضاة أمام الأجهزة المختصة في منظومة الأمم المتحدة.
واعتبرت وزارة الخارجية أن هذه القساوة ضد المدنيين من خلال جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، تشكل انتهاكًا منهجيًا خطيرًا للقانون الإنساني الدولي و يجب إدانته بشدة وردعه بحزم.كما يشكل هذا الاندفاع المتهور من قبل قوة الاحتلال المغربية تحديا مستمرا للشرعية الدولية ويعرض المنطقة لتطورات خطيرة بشكل خاص. 
واضاف البيان، أن نزعة المغامرة للأهداف التوسعية للمملكة المغربية تشكل تحديا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وكذلك للمبعوث الشخصي للأمين العام ، ستافان دي ميستورا ، الذي تتعرض مهمته وجهود التهدئة لخطر جسيم بسبب هذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة للأمن في الأراضي الصحراوية المحتلة ومحيطها المباشر مع مخاطر جسيمة لانحرافات إقليمية محفوفة بالمخاطر.
س.ب