الجزائر تحافظ على مركزها الأول في اليوم الثاني من الألعاب المتوسطية بست ميداليات ذهبية - Radio M

Radio M

الجزائر تحافظ على مركزها الأول في اليوم الثاني من الألعاب المتوسطية بست ميداليات ذهبية

Saïd Boudour | 28/06/22 11:06

الجزائر تحافظ على مركزها الأول في اليوم الثاني من الألعاب المتوسطية بست ميداليات ذهبية

حافظت الجزائر على مركزها الأول لثاني يوم في ترتيب المنافسة لدورة الألعاب المتوسطية الجارية بمدينة وهران بفضل حصد ست ميداليات ذهبية واربعة برونزية.

فبعد منح رياضة الكاراتدول أربع ميداليات ذهبية وفضية في اليوم الأول من المنافسة ، تألقت رياضة كرة الريشة الجزائرية والمصارعة الاغريقية الرومانية أمس الاثنين في منافسات اليوم الثاني من ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، رياضييها المعدن النفيس، فيما عرفت الملاكمة بداية موفقة بتأهل عدد من رياضييها إلى أدوار متقدمة من المنافسة.

حيث كان الذهب من نصيب رياضة كرة الريشة، بفضل الزوجي كسيلة معمري ويوسف صبري اللذين منح لرياضة البادمنتون الجزائرية ميدالية ذهبية تاريخية، ستبقى راسخة في أذهان محبي هذه الرياضة وربما دافعا للمزيد من التألق لرياضييها لتتويج كان أمام الثنائي الاسباني لويس انريكي بريرا وبابلو ابيان فيسن بنتيجة (2-1) وقد عبر الثنائي المتوج عن فرحتهما بالانجاز، متمنيان لزملائهم مواصلة البروز لاضافة القاب أخرى فيما تبقى من المنافسات.

ليضيف المصارع بشير سيد عزارة يضيف ذهبية أخرى للجزائر والأولى لرياضة المصارعة في موعد وهران وفي اختصاص الاغريقية الرومانية.

وكان فوز عزارة نوعاما سهلا أمام الإيطالي ميركو مينغيزي، في اللقاء النهائي الذي فاز به ب5-0. هذا البروز المنتظر لعزارة، جاء ليقلل من حسرة زملائه الاخرين اللذين نشطا اللقاءات النهائية، واكتفتيا بالفضة، على غرار أوكالي عبد الكريم (77كلغ) واسحاق غايو (67كلغ). فيما أخفق الثلاثي عبد الحق خرباش (65 كلغ), و فرحات بن فرج الله (86 كلغ) و عبد القادر ايكال (74 كلغ)، في نيل برونزيات فئة أوزانهم.

في حين يترقب حصد ميداليات ذهبية أخرى في الملاكمة نهار اليوم الثالث من المنافسة.