الاتحاد التونسي للشغل يُقرِّر شن إضراب جديد لمُعارضة مساعي صندوق النقد الدولي - Radio M

Radio M

الاتحاد التونسي للشغل يُقرِّر شن إضراب جديد لمُعارضة مساعي صندوق النقد الدولي

Radio M | 28/06/22 13:06

الاتحاد التونسي للشغل يُقرِّر شن إضراب جديد لمُعارضة مساعي صندوق النقد الدولي

أعلن أمس، الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، على هامش اختتلم اجتماعات الهيئة الإدارية للاتحاد، في مدينة الحمامات، خوض إضراب جديد في الوظيفة العمومية، بحيث يحدد موعده لاحقاً، لتحقيق مطالب اجتماعية للعمال.

وبعد 10 أيام على إضراب ل159 مؤسسة عمومية شلت البلاد، قال الطبوبي: “الهيئة الإدارية اتخذت قرار الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية، وفوضت المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد تحديد تاريخه وترتيبه”.

وأضاف: “نحن دعاة حوار وغايتنا ليست الإضراب وحتى بعد 10 أيام من الإضراب العام الحكومة لم تدعُ للحوار”.

واعتبر الطبوبي أن “هذه سياسة ممنهجة تريد إعطاء صورة لصندوق النقد الدولي أنها الحكومة الوحيدة التي لم تستجب لمطالب العمال”.

وذكر أن “هناك إرادة سياسية في كل دول العالم بعد جائحة كورونا وارتفاع التضخم بسبب الحرب في أوكرانيا تمثلت بتعديل المقدرة الشرائية للمجتمع إلا في تونس”.

وأشار إلى أن الاتحاد يريد “حواراً جدياً ومسؤولاً مع الحكومة يجد مخرجات لكل مطالبه”.

وطالب الاتحاد الحكومة التونسية برفع أجور الموظفين في القطاع العام، وتعزيز قدرتهم الشرائية، إضافة لمطالب اجتماعية أخرى تتعلق بتحسين أوضاعهم الوظيفية. فيما حمّل الطبوبي، مسؤولية اللجوء للإضرابات إلى الحكومة بالقول: “الإضراب فرضته علينا الحكومة فرضا بسياسة تجاهل مطالبنا”.

وتشهد تونس أزمة اقتصادية هي الأسوأ لها منذ الاستقلال ، جراء عدم الاستقرار السياسي منذ ثورة 2011، وتداعيات جائحة كورونا، وسط مطالب بالإصلاح الاقتصادي، على إثر تداعيات تجميد سلطة البرلمان وحل المجلس الاعلى للقضاء.

س.ب