أوبيب+: عطار يشارك في أشغال الاجتماع الـ 23 للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة - Radio M

Radio M

أوبيب+: عطار يشارك في أشغال الاجتماع الـ 23 للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة

APS | 19/10/20 09:10


شارك وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، يوم الاثنين عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد في أشغال الاجتماع ال 23 للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة أوبيب وخارج أوبيب و الذي سيخصص لدراسة وضعية سوق النفط الدولي وآفاق تطوره على المديين القصير والمتوسط, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن “وزير الطاقة رئيس ندوة أوبيب السيد عبد المجيد عطار، سيشارك يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020، في أشغال الاجتماع ال23 للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة لأوبيب و من خارج أوبيب و التي ستجري عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد “.

واستعدادًا للاجتماع ال23 لـلجنة الوزارية المشتركة للمتابعة لأوبيب, عقدت منظمة أوبيب يوم الخميس الماضي الاجتماع ال45 للجنة التقنية المشتركة, حيث أشار الأمين العام للمنظمة محمد سنوسي باركيندو إلى تطور السوق النفطية, مؤكدا انه “منذ أكثر من ستة أشهر ونحن نعمل جنبا إلى جنب لمواجهة أزمة السوق غير المسبوقة والتاريخية”.

و أشار باركيندو, في نفس الاجتماع, إلى أن تقرير أوبيب الشهري حول السوق النفطية يتوقع أن ينخفض الناتج المحلي الخام العالمي بنحو 4% هذا العام لينتعش في عام 2021 بمعدل 4.6 % تقريبًا.

وتتكون اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة لأوبيب من سبع دول أعضاء في أوبيك (الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت ونيجيريا وفنزويلا) ودولتين غير أعضاء في المنظمة (روسيا وكازاخستان).آخر تعديل على الإثنين, 19 تشرين1/أكتوير 2020 09:19