آخر تطورات قضية اغتيال جزائريين من طرف المغرب - Radio M

Radio M

آخر تطورات قضية اغتيال جزائريين من طرف المغرب

Radio M | 05/11/21 11:11

آخر تطورات قضية اغتيال جزائريين من طرف المغرب

تتسارع الأحداث وتتوالى الأخبار حول آخر تطورات قضية اغتيال ثلاث جزائريين على الحدود ما بين موريتانيا والصحراء الغربية من طرف الاحتلال المغربي حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية.

وفي آخر التطورات، راسل وزير الخارجية الجزائري الأمم المتحدة وثلاث هيئات أخرى، كما نشرت صحيفة إسبانية صورا للأقمار الصناعية تُظهر نشر الجيش الجزائري لصواريخ على الحدود المغربية، وراسلت المنظمة العالمية لمكافحة الفساد الأمم المتحدة.

لعمامرة يراسل الأمم المتحدة وثلاث هيئات أخرى

راسل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، موسى فقي محمد، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إضافة إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، لإبراز “خطورة إرهاب المغرب واغتياله الإجرامي لثلاثة مواطنين جزائريين قبل 72 ساعة بالأراضي الصحراوية المحررة”.

وقال بيان لوزارة الخارجية إنّ “لعمامرة أخطر مسؤولي هذه المنظمات الدولية “بالخطورة البالغة لعمل إرهاب الدولة الذي جرى اقترافه، والذي لا يمكن تبريره بأي ظرف كان”، مشيرا إلى أنّ “”استعمال دولة الاحتلال لسلاح متطور فتاك لعرقلة التنقل الحر لمركبات تجارية في فضاء إقليمي ليس له فيه أي حق، يشكّل عملاً للهروب إلى الأمام، حاملاً لأخطار وشيكة على الأمن والاستقرار في الصحراء الغربية وفي المنطقة جمعاء”.

صحيفة إسبانية: الجزائر تنشر صواريخ قرب الحدود المغربية

من جهة أخرى، نشرت صحيفة “لارازون” الإسبانية صورا تظهر نشر الجزائر لعدد من منصات الصواريخ قرب الحدود مع المغرب، ولكنها لم تذكر من أين حصلت عليها.

وقالت الصحيفة، إن الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية، تظهر نشر الجيش الجزائري لـ 7 منصات متنقلة لإطلاق الصواريخ، لم يتم تحديد مداها.

منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد تراسل الأمم المتحدة

كذلك، وجهت منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية، أعربت فيها عن “ادانتها الشديدة” لاغتيال ثلاث رعايا جزائريين جراء قصف شاحناتهم على يد قوات الاحتلال في الصحراء الغربية، معتبرة اياه “عملا ارهابيا”.

كما عبرت جيسيكا كاريل، الناطقة باسم منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد، الكائن مقرها بجنيف، في هذه الرسالة عن “استياء” هذه المنظمة، و التأكيد على “ضرورة تنديد المجتمع الدولي بهذه الاعمال الارهابية ومضاعفة دعمه لأعمال مكافحة ارهاب دولة وتكلفته البشرية غير المقبولة”.

وكالات