وهران: سكنات وضع حجر أساسها تبون كوزير سكن لم تسلم بعد لأصحابها - Radio M

وهران: سكنات وضع حجر أساسها تبون كوزير سكن لم تسلم بعد لأصحابها

سعيد بودور | 12/09/21 14:09

وهران: سكنات وضع حجر أساسها تبون كوزير سكن لم تسلم بعد لأصحابها

وعّد والي ولاية وهران الجديد، سعيد سعيود، ممثلي سكان عمارات « الطاليان » بحي الصديقية وهران، بتنصيب مقاولات تستأنف أشغال ما تبقى من مشروع 1201 وحدة سكنية عمومية إيجارية ببلدية بئر الجير، خلال أسبوعين من الأن، بعد توقف الاشغال به وفسخ العقد مع المقاولة المكلفة بالإنجاز.

وهو المشروع، الذي وضع حجر أساسه عبدالمجيد تبون أواخر سنة 2016، بصفته وزيرا للسكن والعمران والمدينة في حكومة عبدالمالك سلال.

وقال بيان مصالح ديوان ولاية وهران، أن  » والي الولاية خصص زيارة لإيجاد حلول ممكنة للإسراع في الأشغال واستدراك التأخر، وكذا تسوية إشكالية التجهيزات العمومية على مستوى هذا المجمع السكني، مع تسوية النزاع القائم ، بعدما أكد الوالي سعيد سعيود لممثلي سكان الحي (طاليان)، أنه تم فسخ عقد المقاولة المتقاعسة وسيتم إعادة بعث المشروع خلال الأيام القادمة ». كما ألحّ ممثلو سكان الحي، على ضرورة ترحيلهم قبل نهاية السنة.

وللإشارة فإن الوالي الحالي لولاية وهران، يعد سادس والي يتعاقب على هذا النوع من المشاريع السكنية المتأخرة ، بعد كل من الولاة: عبدالمالك بوضياف الذي انطلقت الاشغال في عهده ، ثم عبدالغاني زعلان، فمولود شريفي، وعبدالقادر جلاوي، ومسعود جاري، وأخيرا سعيد سعيود.

سعيد بودور