وهران تحتضن أول صالون دولي للنهوض بالسياحة العلاجية في الجزائر - Radio M

وهران تحتضن أول صالون دولي للنهوض بالسياحة العلاجية في الجزائر

Radio M | 26/05/22 16:05

وهران تحتضن أول صالون دولي للنهوض بالسياحة العلاجية في الجزائر

افتتحت صبيحة اليوم بفندق « ميرديان » بوهران، فعاليات الطبعة الأولى للصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية ،المنظم للفترة ما بين 26 و 28 ماي الجاري، بمشاركة 10 دولة عربية وافريقية وأسياوية.

وكشف الدكتور بدور يسار، مدير الصالون الدولي، أن هذا الصالون، المنظم تحت الرعاية السامية لوزير الصحة واصلاح المستشفيات ، جاء بهدف النهوض بقطاع السياحة العلاجية في بلادنا، في ظل ما تتوفر عليه من مؤهلات عدة، على رأسها الاطباء المختصين في شتى الميادين العلاجية والطبية، ولموقعها الاستراتيجي كبوابة نحو الدول الأفريقية. اين سجلنا، يضيف المتحدث ، حضور سفراء دول كتنزانيا و زيمبابوي في افتتاح الصالون.

واوضح المتحدث ، أن عديد الدول العربية سجلت حضورها كتونس والاردن ومصر، لبحث فرص استثمار مع مهتمين بالاستثمار في القطاع الخاص، خاصة بعد قرب صدور قانون الاستثمار الجديد. أين من المتوقع أن يتم توقيع عدة اتفاقيات شراكة ،مع دول مثل تونس، الاردن،مصر، تركيا ، الهند، باكستان وغيرها.

من جهته، اكد رئيس البعثة التجارية بالسفارة التونسية المتعتمدة بالجزائر ،رفيق منصوري ، أن مشاركة 10 ممثليين تونسيين يمثلون مستشفيات خاثة، بهذا الصالون الأول من نوعه، نظرا لأهمية القطاع ، لالقاء نظرة للجزائريين المهتمين في هذا المجال،كما نطمح ربط وتشبيك علاقات مع جزائريين ، لتأطير هذا القطاع وتقديم خدمات أحسن للمرضى وتبادل الخبرات بين المؤسسات الصحية بين البلدين.

في حين، كشف الدكتورة كاهية ثاني، من مركز التحاليل الطبية والبيولوجية « كاهيا » أنها تطمح رفقة العاملين معها فتح مركز آخر متخصص في كشوفات طبية رقمية ، متعددة النتائج والاختصاصات ، في تجربة لقيت نجاح كبير بمركز الباهية، بعد توظيف التقنية خلال جائحة كوفيد-19، أين تم الكشف عنها 110 حالة إصابة بالسرطان من أصل 1700 حالة كشف تحليل الاصابة بالكوفيد PCR، ما من شأنه أن يكون مفيد للمرضى وغير مكلف لهم.

ابراهيم شاوش