وصول 500 حراق جزائري إلى اسبانيا خلال الخمسة أيام الأخيرة ومقتل 250 منذ بداية السنة - Radio M

وصول 500 حراق جزائري إلى اسبانيا خلال الخمسة أيام الأخيرة ومقتل 250 منذ بداية السنة

Info Radio M | 12/09/21 13:09

وصول 500 حراق جزائري إلى اسبانيا خلال الخمسة أيام الأخيرة ومقتل 250 منذ بداية السنة

كـنزة خـاطو

كشف فرانسيسكو خوسيه كليمنتي مارتن عضو المنظمة الإسبانية الخاصة بالمهاجرين « هيروز ديل مار » عن 250 حراق بين متوفي ومختفي سجّلتها المنظمة منذ الفاتح جانفي 2021 والفاتح سبتمبر الجاري.

كما أفاد فرانسيسكو خوسي مارتين على صفحته الرسمية في الفايسبوك أنّ 500 مهاجرا وصلوا إلى ألميريا جزر البليار على متن 40 قاربًا خلال الأسبوع الماضي، 90 بالمئة منهم جزائريين.

وقال ذات المصدر إنّ « 20 شخصًا نُقلوا إلى المستشفى، في حين تُحقّق الجهات الأمنية مع خمسة سائقين للقوارب »، مشيرًا إلى أنّ « أغلب الحراقة أطلق سراحهم ».

ونشر فرانسيسكو على صفحته الفايسبوكية نهاية الأسبوع الماضي واليوم الأحد، عددا من عمليات إنقاذ الحراقة الجزائريين في ألميريا، من بينهم نساء وامرأة حامل وشخص قاصر.

في 7 سبتمبر الجاري، كشف نفس المصدر عن انقاذ خفر سواحل ألميريا لزورق واحد على متنه 15 رجلا جزائريا كلّهم بصحة جيّدة.

كما أفاد عضو المنظمة الإسبانية « هيروز ديل مار »، أمس السبت، أنّ الحرس المدني في كاربونيراس – قد وصل إلى ميناء ألميريا برفقة 15 رجلاً جزائرياً.

وواصل ذات المصدر أنّ الحرس المدني في ألمريا أنقذ قاربًا واحدًا على متنه 18 شخصًا بينهم امرأتان جزائريتان وطفل رضيع، وأنّ الجميع بصحة جيّدة وهم موجودون في ميناء ألميريا تحت رعاية الصليب الأحمر.

في نفس اليوم، أنقذت السلطات البحرية للحرس المدني في قرطاجنة (اسبانيا) قاربًا واحدًا على متنه 13 رجلاً جزائريًا بصحة جيّدة، تم نقلهم جميعًا إلى ميناء قرطاجنة- وفق ذات المصدر.

كما أنقذت السلطات البحرية في ألميريا أمس السبت، 11 جزائريا آخرين نُقلوا إلى ميناء ألميريا، في حين تمّ إنقاذ قاربًا واحدًا على متنه 17 شخصًا بينهم 3 سيدات (واحدة حامل) وقاصر واحد.

تابع ذات المصدر نشر أخبار وصول الحراقة الجزائريين إلى البلد، حيث أنقذت السلطات أيضا 12 رجلا جزائريا نقلوا إلى ميناء ألميريا، إلى جانب 20 شخصًا من بينهم 4 جزائريات و 3 أطفال وثلوا إلى ميناء ألميريا على الساعة السابعة والنصف مساءً.

أضاف فرانسيسكو أنّ الحرس المدني في ألمريا، نقل بعد ظهر الجمعة زورقين على متنهما 16 شخصًا كلّهم جزائريين بصحة جيدة.

كما أنقذ فريق الإنقاذ البحري لجزر البليار زورقين مساء أمس على متن أحدهما 13 جزائري، والثاني كان ينقل 21 جزائري، الجميع تمّ نقلهم إلى ميناء بالما ويتمتعون بصحة جيدة.

في نفس اليوم قامت فرق  الإنقاذ البحري في قرطاجنة من انقاذ زورقين على متنهما 28 شخصًا، الأوّل على متنه 16 جزائري والثاني 12 جزائري، تم نقلهم جميعًا إلى ميناء كارتاخينا لتلقي الرعاية الإنسانية والصحية.

ووصل قارب اليوم الأحد، على متنه 13 جزائريا إلى شاطئ أليكانت، تم نقلهم إلى ميناء اليكانت من قبل الشرطة المحلية والوطنية للرعاية الإنسانية والصحية.

Auteur