وصفه بـ"إبن الحركي".. الحقوقي مقران أيت العربي يتوعد وزير التجارة" - Radio M

Radio M

وصفه بـ”إبن الحركي”.. الحقوقي مقران أيت العربي يتوعد وزير التجارة”

Radio M | 10/09/20 22:09

وصفه بـ”إبن الحركي”.. الحقوقي مقران أيت العربي يتوعد وزير التجارة”

توعّد المحامي والحقوقي المعروف، مقران آيت لعربي، بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد وزير التجارة، كمال رزيق الذي وصفه رفقة عدّة نشطاء بـ”أبناء الحركى”.

ونشر آيت لعربي تدوينة على صفحته الرسمية “فايسيوك” جاء فيها “شارك الوزير كمال رزيق على صفحته في فايسبوك المنشور التالي وهو مسؤول عنه (أنظر في الأنترنت بتاريخ 03 جانفي 2020): “من لم يشاهد في حياته الحركى فلينظر إلى هاته الوجوه العفنة فهي تمثل أبناء الحركى”.

وأضاف الحقوقي “ونشر الوزير صورا لمقران آيت العربي، مصطفى بوشاشي، زبيدة عسول، كريم طابو وسمير بلعربي واعتبرهم أبناء الحركى”.

وتابع مقران آيت لعربي:”فوالدي ووالد مصطفى بوشاشي من شهداء الثورة التحريرية الذين ضحوا بكل ما يملكون، بدءا بحياتهم. وآباء زبيدة عسول وكريم طابو وسمير بلعربي لم يكونوا حركى، كما وصفهم الوزير”.

وجاء في نفس المنشور “من حق الوزير، باعتباره يساند النظام، أن ينتقدنا لأننا نمثل المعارضة الفعلية، التي أثبتها كل واحد منا في مسيرته النضالية، طالت أم قصرت. ولكن ليس من حق أحد أن يصف شهداء الثورة التحريرية الذين استشهدوا لتبقى الجزائر خالدة بالحركى”.

وتوعد الحقوقي المعروف الوزير بالردّ “إن الدفاع عن الشهداء ليس حكرا على أبنائهم لأنهم تراث مشترك للشعب الجزائري كله. وعلى صاحب القرار أن يتخذ ما يراه مناسبا ضد الوزير كمال رزيق الذي وصف شهداء الثورة التحريرية بأبشع صفة. وحتى الحركى، ومنذ الاستقلال، لم يجرؤوا على هذا الوصف. وفيما يخصنا، سنتخذ بعد التشاور موقفا جماعيا في إطار القانون ضد هذا الشخص”.