وصفت وزير خارجيتها ب"مؤجج الفتن": مدريد تصف برقية وكالة الأنباء ب"الاهانة غير المقبولة" - Radio M

وصفت وزير خارجيتها ب »مؤجج الفتن »: مدريد تصف برقية وكالة الأنباء ب »الاهانة غير المقبولة »

Radio M | 15/06/22 18:06

وصفت وزير خارجيتها ب »مؤجج الفتن »: مدريد تصف برقية وكالة الأنباء ب »الاهانة غير المقبولة »

 عبّرت اليوم مدريد عن اعتراضها على ما اعتبرته « إهانات غير مقبولة » لوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس ، في برقية لوكالة الأنباء الرسمية الجزائرية وصفته ب »مؤجج الفتن ».

 وقالت اليوم وزيرة التحوّل البيئي في الحكومة الإسبانية تيريزا ريبيرا، إنّ ما جاء في مقال وكالة الأنباء الجزائرية، يعتبر « إهانات غير مقبولة » في حقّ ألباريس. وقالت ريبيرا لوسائل إعلام اسبانية أنه « من غير المقبول أن تدلي أي وسيلة إعلامية بمثل هذه التعليقات ضد أي شخص. ناهيك عن وزير خارجية حكومة دولة مجاورة، تجمعها علاقة قوية مع الجزائر منذ عقود ». وجددت الوزيرة الإسبانية في نفس التصريح، رغبة بلادها في « إعادة المياه إلى مجاريها بين البلدين، في أقرب وقت ممكن ».

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، قد نشرت أمس برقية تحت عنوان  » الجزائر-مدريد: مؤجج الفتن ألباريس وانتهاج سياسة الهروب إلى الأمام ». من بين ما جاء في البرقية « نجح هذا الوزير غير الكفء والهاوي بأكاذيبه السخيفة في وضع حكومته محل سخرية إذ عزلها على مستوى البرلمان وأمام الرأي العام الإسباني منتهجا سياسة الهروب إلى الأمام منذ 18 مارس المنصرم بعد إعلان خيانة الإجماع التاريخي الإسباني حول قضية الصحراء الغربية ».

س.ب