واشنطن تسعى لتعليق عضوية موسكو في مجلس حقوق الإنسان الأممي - Radio M

واشنطن تسعى لتعليق عضوية موسكو في مجلس حقوق الإنسان الأممي

Radio M | 04/04/22 12:04

واشنطن تسعى لتعليق عضوية موسكو في مجلس حقوق الإنسان الأممي

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أمام اجتماع مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة، « يمكن للمرء أن يسأل بإنصاف، عما إذا كانت دولة عضو في الأمم المتحدة تحاول الاستيلاء على السلطة في دولة أخرى عضوة في الأمم المتحدة، وترتكب انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان وتتسبب في أزمة إنسانية هائلة، إن كان يجب السماح لها بالبقاء في هذا المجلس ». أين دعت الولايات المتحدة، لطرد روسيا من عضوية مجلس حقوق الإنسان، في وقت يستمر فيه الغزو الروسي لأوكرانيا لليوم السادس على التوالي، مع انتهاكات خطيرة. 
وقال بلينكن إلى أن « المبادئ الموجودة في صميم عمل مجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة بأسرها، تتعرض للتحديات »، مضيفا أنه  » أثناء اجتماعنا هذا، تشن روسيا هجوما متعمدا وغير مبرر على أوكرانيا، وتنتهك القانون الدولي والمبادئ الأساسية للسلام والأمن الدوليين، وتخلق أزمة إنسانية كبرى ». 
وأن « الضربات الروسية تستهدف يوميا المدارس والمستشفيات والمباني السكنية. إنهم يدمرون البنية التحتية الحيوية التي تزود ملايين الأشخاص في جميع أنحاء أوكرانيا بمياه الشرب والغاز لمنعهم من التجمد حتى الموت والكهرباء. حتى الحافلات المدنية والسيارات وحتى سيارات الإسعاف يتم قصفها ».
وأضاف بلينكن أنه « يجب أن نوجه رسالة موحدة وصارمة بضرورة وقف روسيا حربها على أوكرانيا دون أي شرط، كما يجب أن نمنع محاولات روسيا تسويق عدوانها على أنه حماية لحقوق الإنسان ».

س.ب