نداء نقله للعلاج بالخارج لم تلقى استجابة...حزيم، أحد نجوم فرقة "بلا حدود"، في ذمة الله - Radio M

نداء نقله للعلاج بالخارج لم تلقى استجابة…حزيم، أحد نجوم فرقة « بلا حدود »، في ذمة الله

Radio M | 04/05/22 14:05

نداء نقله للعلاج بالخارج لم تلقى استجابة…حزيم، أحد نجوم فرقة « بلا حدود »، في ذمة الله

عن عمر يناهز 72 سنة، وبعد صراع طويل مع المرض، انتقل اليوم ، إلى رحمة الله الفنان والكوميدي الكبير محمد حزيم، أحد أعمدة الفن الجزائري، إلى جوار ريه بالمستشفى الجهوي العسكري بوهران.وأعلن، الفنان مصطفى هيمون، أحد رفاق دربه، وفاته في تدوينة له على صفحته بالفايسبوك.وكان محمد حزيم، قد اطق نداء استغاثة لنقله للعلاج بالخارج في العديد من المرات، تبعها نداء استغاثة لوجته، دون أن أذان صاغية.
ويعتبر الراحل محمد حزيم من الفنانين البارزين في مجال الفن ارتبط اسمه مع فرقة بلا حدود، التي اشتهرت بتمثيلياتها الفكاهية التي بثتها التلفزة الجزائرية في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، حيث بدأ مسيرته في المسرح مع فرقة مسرح العمال لوهران في بداية الثمانينيات، والتي أدى معها العديد من الأدوار قبل أن يميل إلى المسرح الفكاهي مع الثنائي مصطفى وحميد.
واشتغل الفنان حزيم كثيرا في الفترة العصيبة التي مرت بها البلاد في التسعينيات، من خلال الجولات الفنية التي كانت تقام في مختلف أنحاء الوطن. كما مثّل في العديد من الأفلام الفكاهية التي أنتجتها التعاونيات الخاصة في وهران، إلا أنه كغيره من الفنانين وجد نفسه في مواجهة ما ينتظرونه كلهم غياب التغطية الاجتماعية.

سعيد بودور