ناشط إسباني: مئات الحراقة الجزائريين وصلوا إسبانيا منهم نساء  أطفال وقصر - Radio M

ناشط إسباني: مئات الحراقة الجزائريين وصلوا إسبانيا منهم نساء  أطفال وقصر

Saïd Boudour | 26/07/22 12:07

ناشط إسباني: مئات الحراقة الجزائريين وصلوا إسبانيا منهم نساء  أطفال وقصر

أعلن اليوم الثلاثاء، فروسيسكو خوسي، الناشط الاسباني المتخصص في قضايا الهجرة واللجوء، عن وصول عشرات المهاجريين « الحراقة » الجزائريين الى السواحل الاسبانيةخعن طريق القوارب.

وذكر خوسي، عبر صفحته بالفايسبوك ، التي تحولت الى مرجع حقوقي وإعلامي بالجزائر ، أن مصلحة النجدة البحرية بمدينة قرطجنة الاسبانية ، تكون قد انقذت ليلة أمس الإثنين ، ثلاثة قوارب هجرة، تضم الأولى 07 رجال جزائريين والثاني ضم 11 شخصا منهم ثلاثة قصر، والثالث به 18 مواطن جزائري منهم امرأة وطفلين، وكلهم في وضع صحي جيد ، يقول خوسي.

في حين كشف الناشط الاسباني ، في منشور له اليوم، أن قوات خفر السواحل الاسباني ومصالح الانقاذ البحري بنفس مدينة قرطجنة ، تكون قد انقذت اليوم 07 قوارب جديدة، الأول متكون من 21 جزائري منهم 06 قصر، الثاني ضم عشرة مواطنين منهم قاصر واحد، الثالث عشرة أشخاص منهم رعية مغربي ، الرابع 13 جزائري منهم امرأة ، الخامس ضم سبعة جزائريين ، السادس متكون من 18 مومن منهم امرأة وطفل، والسابع متكون من 12 جزائري.

واعلن الناشط الاسباني عن ابلاغه لقوات خفر السواحل بمدينة باليرياس الاسبانية ، لاختفاء خمسة قوارب ، اقلعت من كل من مدينة تيبازة، دلس، بومرداس والعاصمة.

في حين لم تصدر السلطات الرسمية الجزائرية ، أي تعليق بخصوص هذه المعطيات والارقام ،وما مدى صحتها.