مُعتقلو المادة 87 مُكرر بوهران يُقررون الدُخول في إضراب جماعي عن الطعام - Radio M

Radio M

مُعتقلو المادة 87 مُكرر بوهران يُقررون الدُخول في إضراب جماعي عن الطعام

Saïd Boudour | 05/12/22 14:12

مُعتقلو المادة 87 مُكرر بوهران يُقررون الدُخول في إضراب جماعي عن الطعام

قالت مصادر عدة من عائلات المعتقلين بالمؤسسة العقابية لوهران (المدينة الجديدة)، من المتابعين بنص المادة 87 مُكرر من قانون العقوبات المتعلقة بتهم « الإرهاب »، أن أبنائهم السُجناء، قرَّروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، بداية من أمس الأحد 04 ديسمبر من الشهر الجاري.

وكشف جمال لعلامي والد المُعتقل لعلامي صلاح الدين، في إتصال مع موقع « راديو ـ أم »، أن  » ابنه المعتقل منذ تاريخ 05 جوان الماضي، أخبره خلال زيارة له أول أمس الجمعة بسجن وهران ، أنه قرّر رفقة عشرة معتقلين أخرين، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام « ، وذلك إحتجاجاً على وصفه بـ »السجن التعسفي » و « لإسماع قضيتهم للرأي العام الوطني والدولي ».

وحمّل والد المُعتقل، لعلامي صلاح الدين، في تصريحه « الجهات الوصية مسؤولية تدهوُر الوضع الصحي لإبنه بعد قرار دخوله في إضراب عن الطعام، خاصة بعد فقدانه للوزن و إصابته بإحباط نفسي ومعنوي شديد، بسبب التهم الثقيلة الموجهة له بالانتماء لحركة « رشاد »، على خلفية خروجه لمسيرات الحراك ثلاثة مرات فقط سنة 2019 ».

من جهته، أكد والد المُعتل كريم محمد إلياس، المُتابع هو الأخر بتهم المادة 87 مُكرر من قانون العُقوبات، أنه  » ابنه طلب منه عدم إحضار قفة الخاصة بالغذاء، بسبب قرار دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجا على الإهمال الطبي ، واستفزازات بعض أعوان الحراسة »، وفقاً لتصريح المعني ، للموقع.

في حين، كشفت مصادر من محامي أحد المعتقلين المتابعين بنص المادة 87 مكرر عن شبهة الإنتماء لمنظمة »الماك »، أنهم قرروا « هُم الأخرين المشاركة في الاضراب الجماعي عن الطعام، لنفس الدوافع ».

في انتظار كشف مصالح النيابة عن مستجدات القضية سلباً أو إيجاباً، في قضية شبيهة بإضراب سجن الحراش.

، وفي شهر جوان من سنة 2021 صّنف المجلس الأعلى للأمن حركتي « رشاد » و « الماك »، كمنظمتين إرهابيتين، وبتاريخ السادس من شهر فيفري 2022، صنفت لجنة وطنية يرأسها وزير الداخلية في القائمة الوطنية للكيانات والمنظمات والأشخاص المتهمين بـ »الإرهاب ».

سعيد بودور