"مصطفى قيرة" وناشطين اثنين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية داخل سجن وهران - Radio M

« مصطفى قيرة » وناشطين اثنين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية داخل سجن وهران

كنزة خاطو | 10/05/21 11:05

« مصطفى قيرة » وناشطين اثنين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية داخل سجن وهران

كشفت هيئة الدفاع عن النشطاء « مصطفى قيرة »، « ياسر رويبح » و »الطاهر بوتاش » المتواجدين بالمؤسسة العقابية في وهران، عن إصرار المحبوسين الثلاثة على مواصلة معركة الأمعاء الخاوية تنديدا بـ « حبسهم التعسفي ».

ودخل النشطاء الثلاثة في إضراب عن الطعام قبل 11 يوما تنديدا وإحتجاجا عن حبسهم التعسفي والتهم الثقيلة الموجهة إليهم –حسب المحامين-.

ورفض النشطاء التهم الموجّهة إليهم، كما اعتبروها إهانة و تشويها لهم.

وأفاد المحامون أنّ جلسة استئناف أمر الإيداع الصادر عن قاضي التحقيق في حقّ النشطاء الثلاثة مجدولة بعد غد الثلاثاء 11 ماي أمام غرفة الاتهام بمجلس قضاء وهران، مشيرين إلى أنّهم متواجدين « في زنزانة انفرادية معا ويتلقون معاملة حسنة من طرف إدارة السجن حسب تصريحهم ».

ونقل المحامي محمد كرمة عن الناشط مصطفى قيرة قوله إنّ « طريق عبد الله بن نعوم هو طريقي، فالحياة لا تساوي شيئا بدون حرية و لكل حرية ضريبة »، وعن الناشط طاهر بوتاش قوله « بدأنا الإضراب مع بعض مباشرة بعد إيداعنا السجن و لن نتوقف، نضالنا خارج السجن بالسلمية وداخل السجن بالإضراب عن الطعام ».

ونقل المحامي عن الناشط ياسر رويبح قوله: « لا تراجع عن الإضراب، جئت إلى وهران للتظاهر السلمي فوجدت نفسي متابع بتهم ثقيلة لا علاقة لي بها، السجن أحب مما يدعونني إليه ».

ويتابعُ النشطاء أمام القضاء بوهران بتهمة جناية المؤامرة ضد أمن الدولة وتحريض المواطنين ضد سلطة الدولة والمساس بوحدة التراب الوطني، حسبما أفاد به الأربعاء بيان لمحكمة وهران.