لعمامرة من وهران :"إفريقيا يجب أن تتحدث بصوت واحد في مجلس الأمن" - Radio M

لعمامرة من وهران : »إفريقيا يجب أن تتحدث بصوت واحد في مجلس الأمن »

Radio M | 02/12/21 16:12

لعمامرة من وهران : »إفريقيا يجب أن تتحدث بصوت واحد في مجلس الأمن »

قال رمطان لعمامرة، وزير الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، صبيحة اليوم الخميس من وهران، أن أفريقيا « يجب أن تتحدث بصوت واحد » في مجلس الأمن القادر على التأثير على قرارات هذه الهيئة التابعة للأمم المتحدة أو أي هيئة أخرى ».

 وقال وزير الخارجية، العائد من قمة « الصين-أفريقيا »، خلال إشرافه على إفتتاح الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلام والأمن فى أفريقيا « أننا نعتقد أن هناك مجالا اكبر للتحسين لتحقيق هدفنا المشترك وهو أن تتحدث افريقيا بصوت واحد قادر على التأثير على عملية صنع القرار فى مجلس الامن الدولى « . وقال  لعمامرة إن  » هذا الصوت يجب أن يكون قويا وحاسما »، و أشار إلى ضرورة أن تجدد البلدان الأفريقية تمسكها بقيم ومثل عموم أفريقيا وأن  » تعمل بشكل جماعي لتجنب أي عامل يمكن أن يعرض وحدة الاتحاد الأفريقي للخطر ».

يأتي هذا في وقت ، عارضت فيه الجزائر بشدة رفقة عدد من الدول الإفريقية والعربية بشمال افريقيا، عضوية الاحتلال الإسرائيلي كعضو مراقبة في الإتحاد الإفريقي.

من جهته، قالت المشرقة على الشراكات الدولية الكبرى بوزارة الخارجية الجزائرية ليلى زروقي، أن « هناك جهود دبلوماسية إفريقية حثيثة لحصول إفريقية على العضوية الدائمة في مجلس الأمن الدولي ، تضامنا مع وحدة الصوت الأفريقي، وهي جهود تتعلق بالمطالبة بإصلاحات داخل المجلس الأمني، ولا ندري هل سيتحقق ذلك ».

سعيد بودور

Avis Facebook pour l’UE! Vous devez vous connecter pour afficher et publier des commentaires FB!