لتقييم ثلاثة سنوات من العمل : انطلاق لقاء الحكومة والولاة بقصر الأمم - Radio M

Radio M

لتقييم ثلاثة سنوات من العمل : انطلاق لقاء الحكومة والولاة بقصر الأمم

Rédaction | 19/01/23 12:01

لتقييم ثلاثة سنوات من العمل : انطلاق لقاء الحكومة والولاة بقصر الأمم

ينعقد اليوم الخميس بقصر الأمم بنادي الصنوبر (الجزائر العاصمة) لقاء الحكومة مع الولاة تحت رعاية رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

ويندرج هذا اللقاء، المنظم من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة الاقليمية تحت شعار « التنمية المحلية: تقييم وآفاق »، في إطار تقييم الإجراءات المتخذة على مدى السنوات الثلاث الماضية في مجال التنمية المحلية، وفقا لما ذكرته الإذاعة الوطنية.

ويتعلق الأمر أساساً بمعاينة مدى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وعرض حصيلة الإجراءات المتخذة وأثرها على تحسين الظروف المعيشية للمواطن وعلى الاقتصاد المحلي، بالإضافة الى تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية من خلال خارطة طريق شاملة ومتناسقة، وهذا في إطار رؤية استشرافية.

وسيعكف المشاركون في هذا اللقاء -حسب البرنامج الذي أعدته الوزارة- على مناقشة المسعى التقييمي المرتكز على تجميع الولايات بحسب المناطق (شرق، غرب، شمال، جنوب، هضاب عليا)، مما يسمح بإبراز أوجه التكامل بين مختلف ولايات الوطن وتثمين الإمكانيات والمزايا التي تزخر بها.

ويسلّط هذا الاجتماع الذي ينظم في جلسة علنية الضوء على ثلاثة مواضيع تتعلق بالتقييم المرحلي لتنفيذ التدابير المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية وآفاق توطيد عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية، علاوة على التعاون بين الوالي ووسيط الجمهورية لمساعدة المواطنين والمستثمرين.