كورونا: الحكومة لا تستبعد العودة إلى الحجر الكلي بسبب التراخي الشعبي - Radio M

كورونا: الحكومة لا تستبعد العودة إلى الحجر الكلي بسبب التراخي الشعبي

Info Radio M | 29/10/20 17:10

151 vues

كورونا: الحكومة لا تستبعد العودة إلى الحجر الكلي بسبب التراخي الشعبي

أعلنت الحكومة وجود احتمال اللجوء الى تدابير للحجر المنزلي الكلي أو الجزئي أو فرض قيود على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، في ظل الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة بالجزائر.

وجاء في بيان للوزارة الأولى، اليوم الخميس  » تذّكر الحكومة بأنها لاحظت تسجيل تراخي في اليقظة من شأنه أن لا  يساهم في التحكم في الوضع الصحي الذي لا يزال مرهونًا بانضباط كل واحد منا لتجنب تدهوره ».

وتابع البيان « إذ تُجدّد الحكومة توصياتها بضرورة التحلي بالحذر، فإنها تدعو الـمواطنين مرة أخرى إلى مواصلة التّجند والصرامة في تطبيق كافة تدابير الحماية والتباعد الجسدي والنظافة التي تظل السّبل الـمثلى للقضاء على هذا الوباء ».

وقرر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تكييف الحجر الصحي الجزئي المنزلي من الساعة 11 مساء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا بدلا من الساعة السادسة وتجديدها لـ 15 يوما في 11 ولاية مع فرض نفس الإجراءات في 9 ولايات جديدة.

 وأشار بيان للوزارة الأولى أنه تم تجديد الحجر المنزلي لمدة 15 يوما ابتداء من تاريخ 31 أكتوبر من الساعة 11 مساء إلى الساعة الخامسة صباحا في 11 ولاية هي باتنة، بجاية، البليدة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، عنابة، قسنطينة، وهران.

وتقرر تطبيق تدابير الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما ابتداء من تاريخ 31 أكتوبر من الساعة 11 مساء إلى الخامسة صباحا من اليوم الموالي على الولايات التي تدهر فيها الوضع الصحي وهي البويرة، بومرداس، المسية، ورقلة، المدية، برج بوعريريج، تبسة، تيارت، بسكرة.

Auteur

151 vues