كان: جنوب إفريقيا تختتم المشاركة في المركز الثالث قبل دورة الجزائر الشهر القادم - Radio M

Radio M

كان: جنوب إفريقيا تختتم المشاركة في المركز الثالث قبل دورة الجزائر الشهر القادم

Radio M | 11/02/24 10:02

كان: جنوب إفريقيا تختتم المشاركة في المركز الثالث قبل دورة الجزائر الشهر القادم

أحرز منتخب جنوب إفريقيا المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، بعدما تغلب على الكونغو الديمقراطية 6-5 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما، السبت، على ملعب “فيلكس أوفوي بوانيي”.

وعجز الفريقان عن حسم اللقاء في الوقتين الأصلي والإضافي بعد أن فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة اللقاء ليحتكما إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت لمنتخب “بافانا بافانا”.

وواصل الحارس الجنوب إفريقي رونوين ويليامس تألقه في ركلات الترجيح بتصديه لركلتي ترجيح مانحا بلاده إنجاز الفوز بالمركز الثالث للمرة الأولى منذ 24 عاما.

وفشل منتخب الكونغو الديمقراطية في التأهل للمباراة النهائية بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بهدف نظيف، بينما خسر منتخب جنوب إفريقيا أمام نيجيريا في لقاء انتهى وقته الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ثم امتد للأشواط الإضافية، قبل أن يخسر الأولاد بركلات الترجيح.

وتختتم منافسات النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية مساء غد الأحد بمباراة نيجيريا وكوت ديفوار مستضيفة البطولة على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة أبيدجان.

هذا ومن المرتقب أن يشارك منتخب جنوب إفريقيا، في دوة مارس الدولية المقررة بالجزائر رفقة كل من منتخبات بولفيا وألبانيا والخضر.