قضية تهريب سيارات طحكوت..إيداع المدير العام للموانىء جلول عاشور ومدير ميناء مستغانم الحبس - Radio M

قضية تهريب سيارات طحكوت..إيداع المدير العام للموانىء جلول عاشور ومدير ميناء مستغانم الحبس

Radio M | 18/05/22 18:05

قضية تهريب سيارات طحكوت..إيداع المدير العام للموانىء جلول عاشور ومدير ميناء مستغانم الحبس

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة مستغانم اليوم، إيداع كل من جلول عاشور الرئيس المدير العام لمجمع الموانىء، وبن صبان الرئيس المدير العام لمؤسسة ميناء مستغانم و حبيب بلايدية مدير الاستغلال للميناء ، رهن الحبس المؤقت، حسبما علمته « راديو أم » من مصادر قضائية.

فيما تم وضع متهمين أخرين تحت الرقابة القضائية، على خلفية ملف تهريب 1064 سيارة مجزئة من نوع هيونداي ، ملك لشركة طحكوت. وعرف محيط محكمة مستغانم ، صبيحة اليوم تعزيزات أمنية مشددة، تحسبا لتقديم المشتبه فيهم في قضية تهريب أكثر 300 حاوية تحتوي على 1.064 سيارة مجزأة من علامة «هيونداي» ملك لمؤسسة طحكوت سابقا.

وكانت نيابة محكمة مستغانم ، قد أعلنت الخميس المنصرم ، عن فتح تحقيق قضائي، حول قضية إخراج وتحويل بطريقة مخالفة للقانون 311 حاوية تحتوي على 1.064 سيارة مجزأة من ميناء مستغانم التجاري، حسبما استفيد من نيابة الجمهورية بمحكمة مستغانم.

وأوضح بيان للنيابة أن القضية جاءت إثر معلومات وردت إلى نيابة الجمهورية لدى محكمة مستغانم مفادها إخراج وتحويل بطريقة مخالفة للقانون 311 حاوية تحتوي على 1.064 سيارة مجزأة من علامة «هيونداي» ملك لمؤسسة طحكوت سابقا تم استيرادها سنة 2019 عبر ميناء مستغانم التجاري  لمصنع لتركيب السيارات كان قد أنشأه رجل الأعمال، وأُخرِجَت من الميناء وحُوِّلَت بطريقة مخالفة للقانون، على الرغم من قرار القضاء الحجز ومصادرة مجموع ممتلكات المصنع ورجل الأعمال طحكوت.

وتم على إثر ذلك، توقيف كل من الرئيس المدير العام لمجمع الموانىء عاشور جلول، مع إنهاء مهامه تحفظيا، والرئيس المدير العام لميناء مستغانم رفقة مدير الاستغلال والمتصرف القضائي السابق لمجمع طحكوت.

سعيد بودور