قسنطينة: عشية الامتحانات.. إضراب شامل بجامعة الإخوة منتوري ومطالب بتمديد تعليق الدراسة - Radio M

قسنطينة: عشية الامتحانات.. إضراب شامل بجامعة الإخوة منتوري ومطالب بتمديد تعليق الدراسة

Radio M | 30/01/22 12:01

قسنطينة: عشية الامتحانات.. إضراب شامل بجامعة الإخوة منتوري ومطالب بتمديد تعليق الدراسة

كنزة.خ

شنّت سبع منظمات طلابية بقسنطينة، إضرابا شاملا بداية من اليوم الأحد عبر كامل كليات جامعة الإخوة منتوري، ذلك إلى غاية فتح باب الحوار واتخاذ كافة الاجراءات الصارمة والعملية للحفاظ على أرواح الأسرة الجامعية.

وأوضحت النقابات المشاركة في الإضراب المفتوح، في بيانٍ اطّلع « راديو أم » على نسخة منه، سبب هذه الخطوة إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد19 داخل الجامعة، إلى جانب غياب البروتوكول الصحي وعدم وجود قرار ونية تمديد تعليق الدراسة من طرف الجامعة للحفاظ على أرواح الأسرة الجامعية.

وأمضى على بيان الإضراب كلّ من المنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين، الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين، تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار، الاتحاد العام للطلبة الجزائريين، الاتحاد العام الطلابي الحر، الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين، الحركة الوطنية للطلبة الجزائريين.

من جهة أخرى، أصدرت الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ، فرع جامعة الإخوة منتوري قسنطينة، بيانا طالبت فيه بتمديد تعليق الدراسة أسبوعا إضافيا بسبب تداعيات الوباء في موجته الجديدة.

في نفس الوقت، أصدرت الجامعة بيانا أعلنت فيه برمجة استئناف امتحانات السداسي الأول، بداية من يوم غد الإثنين، واستئناف النشاطات البيداغوجية بداية من اليوم الأحد، وذلك بعد التنسيق مع مديري الخدمات الجامعية الذين أكدّوا جاهزيتهم فيما يتعلق بالإقامات والنقل الجامعي.

وأكّدت الجامعة، أنّها تواصلت مع مدراء الخدمات الجامعية بحضور ممثلي المنظمات الطلابية. مُذكّرة بوضع إجراء تنظيمي للتكفّل بالطلبة الغائبين عن الأنشطة البيداغوجية والامتحانات بسبب تأكّد إصابتهم بفيروس كورونا.

بيان الطلبة
Peut être une image de texte