فضيحة تنظيمية غير مسبوقة: لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن بيع كلّ تذاكر الافتتاح عبر موقع لم يُفتح أصلا - Radio M

فضيحة تنظيمية غير مسبوقة: لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن بيع كلّ تذاكر الافتتاح عبر موقع لم يُفتح أصلا

Radio M | 20/06/22 18:06

فضيحة تنظيمية غير مسبوقة: لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن بيع كلّ تذاكر الافتتاح عبر موقع لم يُفتح أصلا

أعلنت لجنة تنظيم الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة هذا السبت 25 جوان الجاري، عن « بيع جميع التذاكر إلكترونيا » الخاصة بحفل افتتاح الألعاب التي سيشرف عليه الرئيس عبد المجيد تبون »، مُوجّهة « شكرها الجزيل على الاهتمام بهذا الحدث ».

وأفاد بيان للجنة التنظيم ، أنه « سيمكن للجمهور فتح حسابات وحجز التذاكر الخاصة بالمسابقات مجانيا عبر نفس المنصّة و ذلك بعد بضعة أيام ».
في حين عرفت المنصات الرقمية الخاصة بعملية بيع التذاكر، عطبا وعطلا طيلة مساء أمس الأحد ونهار اليوم الإثنين، ما تعذر على الكثير التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بلجنة التنظيم ومنصة وزارة الشباب والرياضة.

وعرف منشور بيان اللجنة على صفحة الفايسبوك، حملة تعليقات ناقمة واسعة، انتقدت عدم تشغيل الرابط الالكتروني الخاص بعملية شراء التذاكر.
وعلَّق صاحب حساب خاليدو بوغاري بالقول: » شكون حجز جميع التذاكر دولة المزمبيق مثلا..الموقع لا يعمل ولم يعمل ولا أظنه سيعمل..هذا هراء »، في حين علقت صاحب الحساب امينة ، بالقول  » البارح حل وكان مبلوكي و اليوم كملوا
عجب »، فيما قالت لميا بانس » هذا غير ممكن ، هل تم بيع التذاكر في أقل من ساعتين.. عار عليكم ». ».

واضطرت لجنة التنظيم، أمس الأحد إلى سحب بيانها الأول الذي أعلنت فيه عن فتح منصتين الكترونيتين لبيع تذاكر حفل الافتتاح المقدرة ب32 الف تذكرة للجمهور، بداية من الساعة السادسة مساءا، مع تحديد السعر ابتداءا من 500 دج، قبل ان تتراجع وتؤجل عملية البيع إلى الساعة التاسعة.
ثم أجلتها ببعد ساعة (العاشرة ليلا)، على خلفية صدور بيان حول قرار الرئيس عبدالمجيد تبون ، المتعلق بخفض سعر التذكرة الى 100 دج.

ويبقى السؤال المطروح ، كيف تم بيع التذاكر أمام منصات الكترونية لم تفتح أصلا ، وما هي الطريقة التي سيتم بها إدخال الجمهور لحضور حفل الافتتاح ، وهل ستكون فيه انتقائية في اختيار الجمهور الحاضر وكيف !؟

س.بودور