"غلوبل إنيسياتيف": "رؤوف باحث ذو صيت عالمي يعمل بكل شفافية وتهم التمويل لا أساس لها من الصحة - Radio M

Radio M

“غلوبل إنيسياتيف”: “رؤوف باحث ذو صيت عالمي يعمل بكل شفافية وتهم التمويل لا أساس لها من الصحة

Saïd Boudour | 22/02/23 14:02

“غلوبل إنيسياتيف”: “رؤوف باحث ذو صيت عالمي يعمل بكل شفافية وتهم التمويل لا أساس لها من الصحة

قالت اليوم، منظمة المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، في بيان لها : “أن التهم التي وجهتها السلطات الجزائرية للمحلل الرئيسي رؤوف فرّاح و والده لا أساس لها.

وقال البيان، أن المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود ” تجد أن هذه الاتهامات لا أساس لها. رؤوف باحث ذو صيت عالمي يتم نشر أعماله بكل شفافية في الفضاء العام لتكون متاحة للباحثين ووسائل الإعلام والمجتمع المدني والحكومات بما في ذلك السلطات الجزائرية نفسها، إن رغبت في الإستفادة من تحاليله”.

وقال مارك شو، مدير المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود ، أنه ” لا يوجد شيء سري أو ضار بالدولة الجزائرية في أي عمل بحثي نشره رؤوف فرّاح، ولا يمكن اعتباره مخالفا للنظام العام. بل على العكس من ذلك، فإن هدفه وهدفنا هو تقديم تقييمات و توصيات علمية، مدروسة و دقيقه في مجال السياسات بهدف المساهمة في مكافحة الجريمة المنظمة، والحد من أضرارها على الأفراد والمجتمعات والدول ”.

وجددت المنظمة العالمية، “وقوفها وراه هذه الأهداف” مجددتا ” عزمها على دعم رؤوف والده سبتي في كفاحهم لتبرئة أسمائهم من التهم المنسوبه لهم ودعم عائلتهم مهما طال الوقت”.

يذكر أن المقر الرئيسي للمبادرة العالمية يقع في جنيف ولها مكاتب مسجلة في كيب تاون وفيينا حيث تحظى بوضع قانوني كمنظمة شبه دولية.

وتم تقديم رؤوف فرّاح ووالده سبتي، البالغ من العمر 67 عامًا، أمام القطب الجزائي المتخصص بقسنطينة، في الليلة الفاصلة بين 19 و 20 فبراير الى جانب سبعة متهمين آخرين، أين وجهت للباحث رؤوف فرّاح تهم “نشر معلومات و وثائق مصنفة سرية” بالاضافة إلى جريمة “تلقي أموال قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بالأمن العام” بينما وجهت لوالده تهمة “تلقي أموال قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بالأمن العام”.

سعيد بودور