غدا الفصل في طلب الإفراج عنه.. قضية الصحفي بلقاسم حوام تأخد أبعاد أخرى وعميد قضاة التحقيق يُوسع التحقيق - Radio M

غدا الفصل في طلب الإفراج عنه.. قضية الصحفي بلقاسم حوام تأخد أبعاد أخرى وعميد قضاة التحقيق يُوسع التحقيق

Radio M | 17/09/22 12:09

غدا الفصل في طلب الإفراج عنه.. قضية الصحفي بلقاسم حوام تأخد أبعاد أخرى وعميد قضاة التحقيق يُوسع التحقيق

ستنظر غدا الأحد، غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة، في استئناف هيئة دفاع الصحفي بلقاسم حوام ، في قرار قاضي التحقيق ، بإيداعه رهن الحبس المؤقت.

وأمر عميد قضاة التحقيق لدى محكمة حسين داي الابتدائية بوضع الصحفي بلقاسم حوام، رهن حبس الحراش ، لغاية استكمال التحقيق وعرضه. وأفاد مصدر من هيئة الدفاع، أن عميد قضاة بالغرفة الأولى لمحكمة حسين داي، يكون قد « وسع التحقيق القضائي، نظرا لغياب تحقيق آني إبتدائي، وهو ما يعطي ضمانات أكثر للتحقيق في الملف، بعدما لم تستمع مصالح الضبطية القضائية لأقوال المطاعم »

وأوضح المصدر، أنه في سياق ذلك  » تم استدعاء الممثل القانوني لجريدة الشروق كشخص معنوي، مكلف بالمنازعات، بعدما كنا قلقين من امكانية استدعاء المدير العام رشيد فضيل كشخص مادي، مع احتمال سماع أقوال ممثل مصالح وزارة الفلاحة، المعني مباشرة بقضية معالجة تمور دقلة نور بالمبيدات الكيميائية ، إضافة لمصالح الجمارك والجمعية الوطنية لمصدري التمور ».

في حين ، أبدى ذات المصدر ، تفائلته بإطلاق سراح الصحفي بلقاسم حوام، انطلاقا من نص المادة 54 من الدستور التي « تكفل حرية التعبير دون عقاب سالب للحرية » يقول المصدر.   ا

سعيد بودور