عمال وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة غاضبون ويُقرّرون الاحتجاج أمام وزارة الصناعة - Radio M

عمال وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة غاضبون ويُقرّرون الاحتجاج أمام وزارة الصناعة

خاطو كنزة | 28/06/22 13:06

عمال وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة غاضبون ويُقرّرون الاحتجاج أمام وزارة الصناعة

أعلنت التنسيقية النقابية لعمال وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الابتكار، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل، أمام وزارة الصناعة بالعاصمة ومقرات الوكالة بمختلف ولايات الوطن.
وقالت الوكالة في بيانٍ تحصّلت « راديو أم » على نسخةٍ منه، إنّ الوقفة تأتي على خلفية « عديد التجاوزات من الإدارة المتعلقة بالعمل النقابي وتهميش الشريك الاجتماعي في جميع القضايا المطروحة، والوضع المُبهم لعمال الإدماج المهني بكل صيغه رغم صدور مراسيم رئاسية تؤكّد حقّهم في الإدماج ».


وأشار بيان التنسيقية إلى أنّ الوقفة الاحتجاجية تأتي أيضًا بعد « الوضع الكارثي الذي تعيشه أغلب المشاتل والمراكز المحلية، من غيابٍ للكهرباء والماء والإنترنت ».
وطالبت ذات الجهة بضرورة انتهاج أسلوب الحوار والتشاور، وإشراكها في حلّ الملفات العالقة بالطرق القانونية ».
كما ندّدت التنسيقية بـ « السياسة الحالية للإدارة والوزارة معًا، على الإقصاء والتهميش والقفز على القانون ».


للتذكير، كان إطارات وعمال عقود ما قبل التشغيل المنضوين تحت التنسيقية، قد نظموا يوم 29 سبتمبر 2021، وقفة احتجاجية أمام مقرّ وزارة الصناعة، للمطالبة بالتعجيل بالإدماج المهني والاجتماعي لكلّ عمال مشاتل المؤسسات ومراكز الدعم، وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 336-19، إلّا أنّ مطالبهم بقيت عالقة رغم وعود الوزارة.


كما يطالبُ العمال المستفيدون من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي المنتمين لوكالة « تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الابتكار » وعددهم 139 موزعين في 33 ولاية بإدماجهم في مناصب عمل دائمة، لا سيما وأنّ مصيرهم سيكون مجهولا مع مطلع سنة 2022.