عائلة الصحفي القاضي إحسان تزوره بسجن الحراش وهذا ما قاله - Radio M

Radio M

عائلة الصحفي القاضي إحسان تزوره بسجن الحراش وهذا ما قاله

Rédaction | 02/01/23 18:01

عائلة الصحفي القاضي إحسان تزوره بسجن الحراش وهذا ما قاله

تمكنت عائلة الصحفي القاضي إحسان، من زيارته اليوم الإثنين، 02 جانفي، بالمؤسسة العقابية الحراش بالعاصمة، بعدما منح لها رخصة إتصال صادرة عن قاضي تحقيق الغرفة الثالثة لدى محكمة سيدي أمحمد الإبتدائية بالعاصمة.

وذكرت العائلة ، لموقع « راديو أم »، أنها « وجدت الصحفي القاضي إحسان مُتعب ، لكن معناوياته كانت جد مُرتفعة »، وأضافت العائلة أن معتقل الأسرة الأعلامية المستقلة بالجزائر : طلب توجيه عميق شُكره لكُل من تضامن معه ومع موقعي راديو أم » و  » مغراب إيماغجون ».

في حين، قدمت صبيحة اليوم، هيئة الدفاع، إستئنافاً في قرار قاضي التحقيق الرامي بإيداع الصحفي المخضرم إحسان، رهن الحبس المِقت، على أن يعرض الملف أمام غرفة الإتهام لدى مجلس قضاء العاصمة، في غضون 20 يوماً للفصل في طلب الإفراج المؤقت.

ويقضي الزميل الصحفي، ليلته الرابعة على مستوى سجن الحراش، بتهم تتعلق بنص المادة 95 مُكرر وقانون جمع التبرعات، لم يفتح بعد قاضي التحقيق ، النظر في موضوع الإتهامات بعد.

هذا وتشكلت، لجنة مُساندة وطنية ودولية تزخر بأسماء وشخصيات تاريخية وسياسية وإعلامية وحقوقية بارزة، عبَّرت عن تضامنها المُطلق مع موقعي « ردايو أم » و « مغراب ايماغجون » اللذان تم تشميعهما بتاريخ 24 ديسمبر المنصرم، مع سجن مديرهما الصحفي القاضي احسان بتاريخ 29 ديسمبر، بعد قضائه خمسة أيام موقوف تحت النظر، لدى مصالح مديرية الأمن الداخلي (المخابرات العسكرية).