طوق" أول تطبيق طوارئ للتبليغ عن الجرائم ضد النساء - Radio M

طوق » أول تطبيق طوارئ للتبليغ عن الجرائم ضد النساء

Radio M | 29/11/21 10:11

طوق » أول تطبيق طوارئ للتبليغ عن الجرائم ضد النساء

أطلق الإتحاد العربي للنقابات، التابع للكنفدرالية الدولية للنقابات (أكبر تجمع عالمي للنقابات)، تطبيق « طوق »، للتبليغ عن جميع أشكال العنف المرتكبة ضد المرأة، تحت شعار « نرافقك، نحميك، نرشدك ».

ويسمح هذا التطبيق المجاني، المتوفر على متجر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل « أندرويد » أو  » أ.أو.أس »، على طلب المساعدة عندما تعرض المرأة لأي حالة عنف في مكان العمل أو خارجه، فيمكّن مستخدماته من طلب المساعدة في حالة إحساسهن بالخطر أو تعرضهن للعنف، من خلال زر التنبيه الذي يسمح بإرسال الموقع وتسجيل صوتي لما يحدث، لتتلقى المتصلة الإرشادات اللازمة والمعلومات المطلوبة، ويوفر النصائح التي تحتاجها المبلغة.

كما يوجه « طوق » المتصلات المعنفات، إلى أقرب المؤسسات أو الجمعيات التي بإمكانها تقديم الدعم اللازم والمساعدة ويمكنهن من إرسال تنبيهات للأرقام المفضلة من عائلة المتصلة أو أصدقائها لما تتعرض للعنف ، ولها أن تختار 6 أشخاص يصلهم تنبيه بمجرد لمس الهاتف، على أنها في حالة خطر ما يضاعف إمكانية مساعدتها أكثر.

ويساعد هذا التطبيق، على إرسال موقعك وتسجيل صوتي يوثق ما تتعرض له المتصلة المعنفة، لما تتعرض له في الحالات الطارئة، كما يفور  » طوق » فضاء لتبادل التجارب مع ضحايا أو مختصين أخرين.

سعيد بودور

Avis Facebook pour l’UE! Vous devez vous connecter pour afficher et publier des commentaires FB!