سواحل إسبانيا: رقم قياسي جديد لوصول "حراقة" جزائريين خلال الـ 5 أيام الأخيرة و30 قتيل - Radio M

سواحل إسبانيا: رقم قياسي جديد لوصول « حراقة » جزائريين خلال الـ 5 أيام الأخيرة و30 قتيل

Radio M | 07/01/22 11:01

سواحل إسبانيا: رقم قياسي جديد لوصول « حراقة » جزائريين خلال الـ 5 أيام الأخيرة و30 قتيل

كـنزة خاطو

سجّلت السواحل الإسبانية رقمًا قياسيًا جديدا، خلال الخمسة أيامٍ الأخيرة من حيث عدد المهاجرين غير النظاميين الحاملين للجنسية الجزائرية.

وصل أزيد من 1230 مهاجر غير نظامي إلى كلّ ألميريا، قرطاجنة، أليكانت وجزر البليار خلال الخمسة أيام الأخيرة، حسب ما أفاد به عضو المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين غير المفقودين فرانسيسكو خوسي مارتن.

وقال ذات المصدر إنّ 80 بالمئة من هؤلاء الوافدين على سواحل إسبانيا يحملون الجنسية الجزائرية، في حين 20 بالمئة الآخرين من جنسية مغربية وصحراوية وجنسيات أخرى.

وبلغة الأرقام، كشف فرانسيسكو عن وصول 90 قارب « حراقة » إلى السواحل الإسبانية، ووفود أزيد من 40 امرأة وأزيد من 30 طفلًا تحت الـ 16 سنة.

كما تم تسجيل أزيد من 30 قتيل وغرق 5 قوارب، أربعة منها على سواحل اسبانيا وقارب واحد بالجزائر.

إضافة إلى عدد الحراقة الذي بلغ أزيد من 1230 خلال الخمسة أيام الأخيرة، وصل أيضا أزيد من 500 مهاجر غير نظامي في نفس الفترة الزمنية دون أن يتمّ اعتراضهم من طرف الشرطة والحرس المدني الإسباني.

وتمّ انقاذ 5 قوارب كانوا على وشك الغرق قرب سواحل إسبانيا بعد أن تواصل من كانوا على متنهم بالمنظمة غير الحكومية لتحديد هوية المهاجرين غير المفقودين، الأخيرة التي تلقّت في نفس الفترة أزيد من 3100 رسالة من العائلات التي تبحث عن ذويها.

ومنذ بداية السنة تسجّل السواحل الاسبانية أرقاما كبيرة لوصول المهاجرين غير النظاميين إليها، فاق الـ 2000 « حراق ».