رسمياً: الإمارات "تُحرج" بوقادوم وتجمّد منح التأشيرات للجزائريين - Radio M

رسمياً: الإمارات « تُحرج » بوقادوم وتجمّد منح التأشيرات للجزائريين

كنزة خاطو | 22/12/20 11:12

13 228 vues

رسمياً: الإمارات « تُحرج » بوقادوم وتجمّد منح التأشيرات للجزائريين

جمّدت الإمارات منح تأشيرة الدخول إلى أراضيها، لمواطني 13 دولة من بينها الجزائر، الأمر الذي يضع وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في حرج، بعد أنّ فنّدت الخبر جملة وتفصيلاً في بيانٍ رسمي وجّهته للرأي العام.

وأكّدت وكالة الأنباء الإماراتية أنّ قرار وقف التأشيرات شمل تأشيرات العمل والزيارة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة، بينها 8 دول عربية.

وتتمثّل هذه الدول في سوريا ولبنان والعراق وتونس والجزائر وليبيا واليمن والصومال إضافة إلى إيران وتركيا وأفغانستان وكينيا وباكستان.

وأوضح ذات المصدر أنّ سبب قرار وقف التأشيرات مؤقّت بسبب تفشي فيروس كوفيد 19، حسب ما أكّده وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زيد.

وتداولت وسائل إعلام أجنبية وجزائرية، في وقت سابق، خبر تجميد الإمارات منح التأشيرات للجزائريين، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً، واضطّرت الخارجية الجزائرية لإصدار بيان نفت فيه الخبر.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيانها إنّ « هذه الأخبار زائفة ولا تمت للحقيقة بصلة وأن السلطات العليا الإماراتية أكدت نفيها جملة وتفصيلا لوجود قرار يشمل المواطنين الجزائريين بإجراء المنع من الدخول إلى أراضيها وأن الوثيقة المروجة التي أدرج فيها اسم الجزائر مزورة وتقف وراءها جهات مشبوهة ».

13 228 vues