رئيس لجنة الدفاع والأمن لروسيا في زيارة للجزائر  - Radio M

رئيس لجنة الدفاع والأمن لروسيا في زيارة للجزائر 

Saïd Boudour | 16/05/22 19:05

رئيس لجنة الدفاع والأمن لروسيا في زيارة للجزائر 

أعلن، اليوم بيان لمجلس الأمة، أن رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لفيدرالية روسيا، فيكتور بونداريف، سيشرع في زيارة رسمية غدا الثلاثاء، إلى الجزائر، وذلك بدعوة من مجلس الأمة، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الجزائرية-الروسية.
وأوضح البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن « في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الجزائرية-الروسية، التي تحصي هذا العام الذكرى الستين من تأسيسها، وبدعوة من مجلس الأمة، يشرع فيكتور بونداريف، رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لفيدرالية روسيا، رفقة وفد عن ذات اللجنة، بزيارة رسمية إلى الجزائر خلال الفترة ما بين 17 و20 ماي الجاري ».
وتندرج هذه الزيارة حسب ذات البيان « في إطار تفعيل بروتوكول التعاون البرلماني الثنائي، الموقع بين مجلس الأمة والمجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا، بتاريخ 13 ماي 2014، ناهيك عن مذكرة التفاهم المبرمة بين إدارتي المجلسين، بتاريخ 11 ديسمبر من العام 2010 ».
وسيحظى السيد بونداريف والوفد المرافق له خلال هذه الزيارة باستقبال من رئيسي غرفتي البرلمان، وستكون له جلسات عمل مع رئيسي لجنتي الدفاع في البرلمان الجزائري بغرفتيه، إلى جانب لقاءات مع مسؤولين سامين في الدولة.
يأتي ، بعد أيام عن زيارة وزير الخارجية الروسي ، سيرغي لافروف الى الجزائر ، في زيارة غير معلنة، توجت بلقاء مع نظيره الجزائري رمتان لعمامرة ، واختتمت باستقباله من طرف الرئيس عبد المجيد تبون.ومن المقرر أن تحتضن مدينة بشار مناورات عسكرية جزائرية روسية شهر نوفمبر القادم ، في سياق التعاون العسكري الجزائري الروسي.
س.بودور